روسيا تسخر من قرار الرئيس الأوكراني إقالة مسؤولين

رؤية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تسخر من الرئيس الأوكراني

ساعات قليلة فصلت القرار الأوكراني بإقالتين “سياستين”، حتى جاء الرد الروسي عبر المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، التي سخرت من إقالة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي رئيس جهاز الأمن، والمدعية العامة.

زاخاروفا وعبر حسابها على “تليجرام” كتبت اليوم الاثنين 18 يوليو 2022: “أقال زيلينسكي رئيس جهاز الأمن والمدعية العامة.. اجتثاث النازية مستمر على قدم وساق في أوكرانيا”.

قد يهمك| خارجية موسكو: الأوروبيون شعروا بتأثير العقوبات ضد روسيا على أنفسهم

الرئيس الأوكراني.. إقالات مفاجئة

وأعلن الرئيس الأوكراني مساء أمس الأحد إقالة المدعية العامة ورئيس أجهزة الأمن في البلاد، نتيجة الشكوك الكثيرة التي تحوم حول وجود حالات خيانة عدة ارتكبها مسؤولون محليون لصالح الروس.

وفي خطابه اليومي الموجه إلى الأمة صرح زيلينسكي قائلًا “اليوم اتخذت قرارا بإعفاء المدعية العامة (إيرينا فينيديكتوفا) ورئيس أجهزة الأمن (إيفان باكانوف)”.

وكشف رئيس أوكرانيا عن أن سلطات بلاده تحقق في الوقت الحالي في أكثر من 650 حالة “خيانة” مشتبه بها، ارتكبها مسؤولون محليون، بينها 60 حالة في المناطق التي سيطرت عليها القوات الروسية وتلك الموالية لموسكو.

وأضاف زيلينسكي أن “العدد الكبير من الجرائم ضد أسس الأمن القومي، والروابط التي أقيمت بين مسؤولين أوكرانيين مكلفين بتطبيق القوانين وبين الأجهزة الروسية الخاصة” هو أمر “يثير أسئلة خطرة جدا”، مؤكدًا أن “سيتم الرد على كل سؤال من هذه الأسئلة”.

جدير بالذكر أن فينيديكتوفا خصوصا قادت التحقيق في فظائع مزعومة ارتُكِبت في بداية الحرب في مدينة بوتشا، إحدى ضواحي شمال غربي كييف، والتي استحالت في نظر الغرب رمزا لـ جرائم الحرب الروسية الأوكرانية.

ربما يعجبك أيضا