ولي العهد السعودي يبحث تسريع التعاون العسكري مع اليونان

دعاء عبدالنبي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

يزور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، دولة اليونان، غدًا الثلاثاء، في أول زيارة رسمية له منذ 2018، وتستمر ليومين، حسبما أعلنت وزارة الخارجية اليونانية.

ووفقًا لصحيفة “كاثمرينى” اليونانية، اليوم الاثنين 25 يوليو 2022، كشفت وزارة الخارجية في أثينا، عن جدول أعمال الزيارة، حيث يعقد ولي العهد السعودي، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، محادثات موسعة في مقر رئاسة مجلس الوزراء بقصر مكسيم، مساء الثلاثاء، ويعقبها توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين.

ومن المقرر أن تتركز محادثات الجانبين على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها العالمية، خصوصًا على صعيد الطاقة والغذاء.

والجهود المبذولة لتمديد الهدنة الإنسانية في اليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادًا إلى المرجعيات الـ3الممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما فيها القرار 2216، وتكثيف التعاون في مكافحة الجريمة والإرهاب الدولي بجميع أنواعه.

وقال مصدر دبلوماسي في السفارة اليونانية لدى المملكة العربية السعودية، إن الاتفاقيات “تشمل مجالات عديدة من أبرزها الطاقة والتعاون العسكري والنقل البحري التي وافق مجلس الوزراء السعودي عليها مطلع الشهر الحالي، إضافة إلى مد كابل اتصالات بحري يربط أوروبا بآسيا.

 

ربما يعجبك أيضا