4 قتلى في قصف جوي إثيوبي لإقليم تيجراي

حسام أحمد
الحرب في تيجراي

تبادلت الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيجراي الاتهامات باستئناف القتال بعد توقفه عدة أشهر.


قالت مصادر طبية في إثيوبيا إن الغارة الجوية التي استهدفت إقليم تيجراي أسفرت عن مقتل 4 أشخاص، بينهم طفلان.

وقالت قناة “سكاي نيوز” إن الطيران الإثيوبي قصف ميكيلي، عاصمة تيجراي، ، اليوم الجمعة 26 أغسطس 2022، حسب ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن سلطات الإقليم الواقع في شمال إثيوبيا وعاملين في المجال الإنساني.

قصف جوي إثيوبي لإقليم تيجراي

قال الناطق باسم متمردي تيجراي، كينديا جيبريهيوت إن “طائرة ألقت قنابل على منطقة سكنية وروضة أطفال في ميكيلي، وقتلت وجرحت مدنيين”.

وأفاد مصدران في المجال الإنساني أنهما أُبلغا بضربة جوية في ميكيلي، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي غضون ذلك، دعت الحكومة الاثيوبية المواطنين في إقليم تيجراي للابتعاد عن أماكن الأسلحة ومراكز التدريب التابعة لجبهة تحرير تيجراي.

ضرب القواعد العسكرية لجبهة تحرير تيجراي

شدد مكتب الاتصال الحكومي، في بيان، على عزم الحكومة الإثيوبية ضرب القواعد العسكرية لجبهة تحرير تيجراي التي أصبحت “مصدر العتاد لهم”.

ويوم الأربعاء الماضي، أكدت الحكومة الإثيوبية، استئناف المعارك في شمال البلاد، بين الجيش والمتمردين في منطقة تيجراي، متهمة المتمردين بـ”انتهاك الهدنة” المتفق عليها منذ 5 أشهر.

اقرأ أيضًا| طائرات إثيوبية تقصف عاصمة إقليم تيجراي

قالت الحكومة الإثيوبية في بيان، إن متمردي تيجراي تجاهلوا عروض السلام العديدة التي قدمتها، وشنوا هجومًا اليوم في الساعة (02:00 بتوقيت جرينيتش)، في منطقة تقع جنوب تيجراي، وانتهكوا الهدنة”.

وتابعت: “تصدت قوات دفاعنا الباسلة وجميع قواتنا الأمنية بطريقة منسقة لهذا الهجوم”، داعية المجتمع الدولي لممارسة “ضغوط شديدة” على سلطات المتمردين في تيجراي.

اقرأ أيضًا| واشنطن تدعو إلى محادثات لوقف القتال في تيجراي

اقرأ أيضًا| جوتيريش «مصدوم» من استئناف القتال في إثيوبيا

ربما يعجبك أيضا