بسبب كورونا.. تعديلات جديدة على جوائز جولدن جلوب

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – اعتمدت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية (HFPA) حزمة تعديلات في قواعد أهلية الأفلام الناطقة بلغة أجنبية لجوائز جولدن جلوب لعام 2021، بما يتناسب مع الظروف القاسية التي يمر بها قطاع السينما في الوقت الراهن بسبب جائحة كورونا.

تنص القاعدة الأساسية أنه يجب إصدار الفيلم في بلده الأصلي خلال الفترة من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر، أي قبل منح الجوائز، ولكن في أعقاب إغلاق دور السينما بسبب كورونا، قامت الرابطة باعتماد قاعدة مؤقتة تنص على السماح للأفلام التي كانت تحمل تاريخ عرض في الفترة من بعد 15 مارس إلى عرضها في أي دولة أو بنظام الدفع المسبق (VOD) أو عن طريق أي من خدمات البث الرقمي.

تنص الإرشادات الجديدة أيضًا على أنه يجب على الموزعين التواصل مع الرابطة لترتيب تاريخ الفحص في تقويمها الرسمي الذي يلبي متطلبات التوقيت لقواعد الأهلية في جوائز جولدن جلوب.

وتواصل الرابطة تعليق العمل مؤقتا بقاعدة عرض الأفلام المؤهلة لأعضاء الرابطة في منطقة لوس أنجلوس لمدة 7 أيام على الأقل تبدأ من 31 ديسمبر، والسبب في ذلك يعود إلى الإغلاق الكلي الذي يشهده قطاع السينما في الولايات المتحدة الأمريكية، التي باتت تتصدر المركز الأول عالميًا في عدد الإصابات.

ربما يعجبك أيضا