داعش ينشر نساء قناصات فوق مباني غرب الموصل

شف مصدر أمني في محافظة نينوى، أمس الأحد، أن “تنظيم داعش نشر عدداً من قناصاته من العنصر النسوي فوق المباني العالية لإعاقة تقدم القوات الأمنية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”، فيما أكد أن “التنظيم اعتمد على هذا الأسلوب لإيقاع أكبر عدد من الضحايا بين المدنيين الذين يحتجزهم كدروع بشرية”.
وقال المصدر، وفقاً لموقع “السومرية نيوز”، إن “تنظيم داعش الإرهابي نشر عدداَ من قناصاته وهن نساء من كتيبة الخنساء فوق عدد من المباني في الأحياء التي تشهد معارك في الساحل الأيمن غربي الموصل”، مبيناً أن “الغاية من نشر القناصة هو تأخير تقدم القوات الأمنية من جهة وإعاقة حسم المعارك”. 
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الخسائر التي مني بها التنظيم الإرهابي في معارك تحرير أيمن الموصل دفعته إلى الاعتماد على النساء بعد مقتل عدد كبير من قناصيه بينهم قائدة الكتيبة الشيشانية المدعو أبو حفص الشيشاني”.
وأضاف المصدر، أن “أحد أساليب تنظيم داعش هو احتجاز عشرات المدنيين في منازل كبيرة ونشر قناصاته فوقها”، لافتاً إلى أنه “عند استهداف الموقع الذي ينتشر فيه عناصر داعش يكون الضحايا من المدنيين، وهذا ما فعله التنظيم في أكثر من موقع”.
وأشار إلى “قيام التنظيم بوضع سيارات مفخخة في الشوارع وعند استهدافها تنفجر وتلحق أضراراً جسيمة بالمدنيين الذين يكونون محتجزين في تلك المنازل التي ينقلهم التنظيم الإرهابي إليها”. 
يذكر أن تنظيم داعش يقوم بشكل شبه يومي بقصف المناطق التي تم تحريرها من سيطرته في الموصل، بهدف إيقاف تقدم القوات الأمنية وإيقاع أكبر عدد من القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين.

ربما يعجبك أيضا