البابا تواضروس: السيسي يبذل جهودًا كبيرة لأجل التنمية ووحدة المصرىين

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – أكد البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السبت، أن مصر دولة تاريخها كبير يمتد إلى آلاف السنين، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات قوية تدل على تحسن الأوضاع كثيرًا.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني -في كلمته خلال تدشين كنيسة الملكة هيلانة والملكة آناسيمون بكوينز التابعة لإيبارشية نيويورك وإنجلند- إنه يجري حاليًا تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية، وتحسين شبكة الطرق وإضافة نحو 3 آلاف كيلو مترات، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهودًا كبيرة من أجل التنمية ووحدة الشعب المصري، بحسب “اليوم السابع”.

وأضاف، “إن الأمور في مصر من حوالي خمس سنوات بدأت تتحسن خطوة بخطوة”.

وتابع قائلًا: لا تنسوا أن مصر دولة من العالم الثالث ميزانيتها محدودة وإمكانياتها محدودة ولكن توجد رغبة صادقة في حل المشكلات الموجودة ونشكر الله كثيرًا على هذه الأحوال وعلى ما يتم من تحسن وتقدم.

من ناحية أخرى، زار البابا تواضروس الثاني كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بكونيتيكت بنيويورك، وكان في انتظار البابا تواضروس الثاني أعداد كبيرة من الكنيسة، ولفيف من ممثلي الطوائف المسيحية.

ويقوم بابا الكنيسة المصرية حاليًا بجولة رعوية بالولايات المتحدة الأمريكية يزور خلالها إبراشيات وكنائس هناك تمتد لعدة أسابيع، ويرافقه خلالها الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيري قداسة البابا.

ربما يعجبك أيضا