انطلاق أكبر تمرين عسكري في تاريخ سلطنة عمان

محمود طلعت

رؤية

مسقط – انطلقت اليوم الإثنين فعاليات التمرين العسكري (الشموخ 2)، وهو أكبر تمرين بتاريخ سلطنة عمان، وتنفذه قوات السلطان المسلحة وباقي دوائر وزارة الدفاع المختلفة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى.

 وقال رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد النبهاني في تصريح صحفي ان سيعقب فعاليات (الشموخ 2) مباشرة التمرين العسكري المشترك مع الجانب البريطاني (السيف السريع 3) الذي يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي.

 واضاف النبهاني في تصريحه الذي نقلته “وكالة الانباء العمانية”، ان التمرين المشترك سيتوج ببيان عملي بالذخيرة الحية في الثالث من نوفمبر القادم موضحا ان المشاركين في التمرينين الميدانيين سيتدربون على المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتعبوية.

 وحول أعداد المشاركين في التمرين قال النبهاني ان أعداد المشاركين في هذا التمرين وصل إلى أكثر من 70 ألف مشارك من السلطنة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية التي تشارك بأكثر من 5500 جنديا.

 واكد انه سيتم استخدام الأسلحة والأجهزة والمعدات العسكرية المختلفة بخاصة تلك التي دخلت في الخدمة حديثا مؤكدا ان هذا التمرين “فرصة سانحة مهمة” لتطوير القدرات الوطنية في التعامل مع مختلف القضايا سواء ذات العلاقة بالعمليات العسكرية والأمنية.

 وذكر ان التمرين الوطني (الشموخ 2) جاء لتحقيق هذا التمازج في العمل الوطني المشترك فيما اكد ان التمرين المشترك (السيف السريع 3) مع القوات المسلحة الملكية البريطانية يعد فرصة كبيرة لاكتساب الخبرة في كيفية الانتقال بالقوات من العمل مع نفسها إلى العمل المشترك الموحد مع قوات صديقة ذات قدرات وإمكانيات عالية.

ربما يعجبك أيضا