نيويورك تتأهب أمنيا لاحتفالات ليلة رأس السنة

أسماء حمدي

رؤية

نيويورك – تتأهب مدينة نيويورك، لاحتشاد نحو مليوني شخص في “تايمز سكوير”، اليوم الإثنين، للمشاركة في احتفالات ليلة رأس السنة ومشاهدة سقوط الكرة الكريستالية الشهيرة في الثواني الأخيرة من 2018.

وأكد مسؤولو المدينة، عدم وجود تهديدات مباشرة على الفعالية، إلا أنهم يخططون لنشر الآلاف من قوات الأمن، كما سيقومون بنصب حواجز إسمنتية وغيرها من العوائق في الشوارع المحيطة بـ”تايمز سكوير”، وسيتم أيضا تفعيل كاميرات المراقبة ونشر كلاب بوليسية ولأول مرة طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء، وفقًا لوكالة الأنباء “الألمانية”.

وكان مفوض شرطة المدينة جيمس أونيل قال الجمعة الماضية إنه “سيتم تأمين الناس ويجب أن يشعروا بذلك لأن شرطة نيويورك وشركاءنا في أجهزة إنفاذ القانون مستعدون، ستكون الفاعلية واحدة من أفضل الفعاليات تأميناً في واحد من أكثر الأماكن أمناً في العالم”.

ومن المقرر أن يبدأ إغلاق الشوارع في الساعة الرابعة صباحاً، وسيتم السماح للأفراد بالدخول عبر نقاط تفتيش بدءاً من الساعة 11 صباحاً، وقال المسؤولون إنه يحظر اصطحاب حقائب الظهر والمبردات والكراسي الحديدية والكحوليات وغيرها من الأغراض.

ربما يعجبك أيضا