ممثل السعودية في محكمة العدل الدولية: الدوحة لم تلتزم باتفاق الرياض

ولاء عدلان

رؤية

لاهاي – عقدت محكمة العدل الدولية اليوم الإثنين جلسات المرافعات حول الاعتراضات على اختصاص مجلس منظمة الطيران المدني “إيكاو”، بقرارها النظر في الموضوع بتاريخ 28 يونيو 2018، للبت في الخلاف السياسي بين دول المقاطعة “السعودية والإمارات ومصر والبحرين” من جهة وقطر من جهة أخرى.

كانت دول المقاطعة الأربع قد اتخذت بعض الإجراءات السيادية ضد الحكومة القطرية، لحماية أمنها الوطني من سياسات الدوحة المغرضة في تمويل ودعم الإرهاب والتطرف، وفي محاولة من قطر للخروج من عزلتها التي جاءت نتيجة لسياساتها الضارة بجيرانها، وللتخفيف من الضغوط بشأن دعمها وتمويلها للإرهاب وعدم الوفاء بالتزاماتها التي وقعت عليها، لجأت إلى منظمة الطيران المدني الدولي.

واتهم ممثل المملكة العربية السعودية، خلال كلمته التى بثها التليفزيون على الهواء مباشرة، قطر بدعم نشاطات التنظيمات الإرهابية من أجل زعزعة استقرار الدول المجاورة، والمنطقة، مضيفا: إن قطر لم تف بالتزاماتها باتفاق الرياض، دعوناها لأكثر من مرة لقطع تمويل النشاطات والمنظمات الإرهابية التى تسعى إلى زعزعة الاستقرار فى المنطقة ومنها دعم تنظيم الإخوان والقاعدة وداعش إلا أنها لم تستجب.

وتابع نعمل ضد السلطات القطرية وليس ضد شعب قطر لأننا شعب واحد، مشددا على حق دول المقاطعة فى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا