وزير الخارجية المصري يسلم رسالة لرئيس الإمارات بشأن “سد النهضة”

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – سلم سامح شكري، وزير الخارجية المصري، نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة بشان آخر التطورات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر، بأن شكري حرص خلال مباحثاته، الثلاثاء، مع نظيره الإماراتي، على نقل تحيات رئيس الجمهورية إلى رئيس دولة الإمارات الشقيقة، الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة، وقام بتسليم نظيره الإماراتي الرسالة الموجّهة إلى  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بشأن آخر التطورات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة.

وأعرب وزير الخارجية عن التطلُع إلى مواصلة دولة الإمارات دعمها لمصر، لا سيما في إطار القرار العربي الصادر مؤخرًا عن الاجتماع الوزاري العربي الأخير في شأن ملف سد النهضة.

وأوضح حافظ أن وزير خارجية الإمارات أكد مساندة بلاده لمصر ودعم كل ما يصون الأمن القومي المصري، وما تمثله العلاقة مع مصر الشقيقة من أهمية خاصة لبلاده، مشددًا على ارتباط الأمن القومي لكل من البلدين الشقيقين.

ربما يعجبك أيضا