القوات المسلحة المصرية تعلن مقتل 40 تكفيريا .. وتدمير 437 وكرًا إرهابيًا

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

القاهرة – نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اشتمل على بيان لرصد وتدمير عدد من البؤر الإرهابية.

وأعلنت القيادة العامة، خلال البيان، عن تنفيذ عددًا من العمليات النوعية أسفرت عن تدمير 6 عربات دفع رباعي مفخخة، كانت تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، بالإضافة إلى مقتل 15 فردًا تكفيريًا شديدي الخطورة.

وأضافت القيادة العامة، أنه تم اكتشاف خنادق مواصلات لمراقبة القوات، كما تم ظبط عدد 3 بندقية، وبندقية قناصة، 7 خزائن، وجهاز لاسلكي، بالإضافة إلى عدد من الهواتف المحمولة، وجوازات السفر.

وتم اكتشاف 159 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية، وتدمير 32 دراجة بخارية، كما تم القبض على 12 فردًا تكفيريًا تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كذلك واصلت القوات البحرية جهودها في حماية وتأمين الحدود الساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وتأمين الأهداف الحيوية في المياة الإقليمية المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية، على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، نجحت القوات الجوية في توجيه ضربة استباقية لعناصر إرهابية، وذلك رصد واستهداف وتدمير 21 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها لاختراق الحدود الغربية.

وفي سياق متصل، كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية، على كافة المعابر الحدودية مما أسفر عن ضبط 149 ألف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، بالإضافة إلى ضبط عدد 7 بندقية مختلفة الأعيرة، و160 خزنة أنواع مختلفة، وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، والقبض على 1448 فردًا حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية.

ربما يعجبك أيضا