الصحة المصرية تعلن قائمة بأمراض الجهاز التنفسي نتيجة التدخين

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قالت وزارة الصحة المصرية، في منشور لها، اليوم الإثنين: إن التدخين يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل السل والإنفلونزا ونزلات البرد والالتهاب الرئوي ومتلازمة ضيق التنفس الحاد. وطالبت وزارة الصحة المدخنين بالإقلاع فورًا عن التدخين.

وأضافت الصحة: إن الدراسات أشارت إلى وجود صلة بين شدة التدخين وسرطان الثدي عند النساء، لافتة إلى أن التدخين يقلل بدرجة كبيرة من خطر الإصابة بمعظم أنواع السرطان المرتبط بالتدخين، كما طالبت الوزارة المواطنين بالمحافظة على الصحة مع الإقلاع عن التدخين، حيث حذرت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق من مخاطر تعرض غير المدخنين لنواتج احتراق تبغ المدخنين، التي تحولهم لمدمنين سلبيين.  

وأوضحت الوزارة، أن الدخان الصادر من المدخنين، يعرض كلا من المدخن وغير المدخن لأضراره، حيث يسبب سرطان الرئة لغير المدخنين، ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. 

وأضافت الوزارة، أن التدخين السلبي يتسبب في وقوع 100 ألف وفاة مبكرة سنويا من غير المدخنين، من الرجال والنساء والأطفال، موضحة أن دخان التبغ يحتوي على آلاف من المواد الكيميائية المعروفة، منهم 40 مادة تسبب السرطان.

176311 image1

ربما يعجبك أيضا