أحزاب ومنظمات جزائرية تبدي ارتياحها لقرارات تبون

محمود سعيد

رؤية

الجزائر – أعربت أحزاب ومنظمات جزائرية عن ارتياحها للقرارات التي أعلنها الرئيس عبد المجيد تبون مع اقتراب الذكرى الثانية لمسيرات الحراك الشعبي التي اندلعت في 22 فبراير/شباط 2019.

والخميس، أعلن الرئيس الجزائري، في خطاب للأمة، هو الأول منذ عودته من رحلة علاجية طويلة إلى ألمانيا، عن حزمة قرارات سياسية، عدها مراقبون “إجراءات تهدئة للشارع، وطمأنة منه بأن مسار التغيير شامل”.

وقرر تبون، حل المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان)، وتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة، وإطلاق سراح حوالي 60 ناشطا أوقفوا أثناء مسيرات الحراك، وإجراء تغيير حكومي.

وتعليقا على ذلك، قالت “المنظمة الوطنية للمجاهدين” (قدماء المحاربين خلال ثورة التحرير من الاستعمار الفرنسي 1830-1962)، إنها “تلقت بارتياح كبير خطاب الرئيس تبون خاصة في اختياره التوقيت المناسب وهو يوم الشهيد، وأيضا قبيل الاحتفال بالذكرى الثانية للحراك المبارك، الذي لولاه لأصبحت الجزائر اليوم في خبر كان”.

وثمنت المنظمة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، القرارات المتخذة “وبالأخص العفو الشامل على الشباب الموقوفين، إضافة إلى قرار حل مجلس الشعب الوطني، والإعلان عن انتخابات برلمانية مسبقة”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا