أجواء «الريمونتادا» تسيطر على إياب ثمن نهائي التشامبيونزليج

أميرة رضا

رؤية

عواصم – تخيم أجواء الريمونتادا على إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مع إصرار الفرق على التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الأسبانية” شهدت مواجهات الذهاب هيمنة واضحة للفرق الزائرة، والتي أنهت دور المجموعات في الصدارة ويبدو أن الوضع غير المألوف بسبب الجائحة حيث المدرجات الخاوية، وحرمان أصحاب الأرض من عامل الجمهور الذي كان يمنحها أفضلية.

لذا ستسعى الفرق التي خسرت ذهابا على أرضها، إلى استغلال نفس العوامل حين تلعب إيابا في عقر دار منافسيها بدون جمهورهم، خاصة وأن الخسارة لم تكن كبيرة في حالة أتلتيكو مدريد وإشبيلية وأتالانتا، والتي انهزمت نعم لكن ليس بنتيجة حاسمة.

في المقابل، سيحاول تشيلسي وبوروسيا دورتموند وريال مدريد تأكيد أحقيتهم بالتأهل ووأد أي محاولات لقلب النتيجة وتوديع البطولة من ملاعبهم التي ستكون بلا جمهور أيضا.

وتقام يوما الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع أربع لقاءات ستكشف في نهايتها عن أول أربعة متأهلين إلى ربع نهائي التشامبيونزليج.

فإضافة إلى زيارة إشبيلية إلى دورتموند بعد الهزيمة 2-3 بملعب سانشيز بيثخوان، يتواجه ليفربول مع لايبزيج في ملعب “بوشكاش أرينا” المحايد في بودابست والذي استضاف لقاء الذهاب الذي فاز به الريدز 0-2، فيما يحل برشلونة ضيفا على باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء بعد هزيمته الثقيلة 1-4 في كامب نو.

وكان يوفنتوس هو الوحيد الذي خسر في مباراة الذهاب خارج ملعبه في المواجهات الثمان التي أجريت في ذهاب دور الـ16. وبوغت لاعبو اليوفي بهزيمة مفاجئة على يد بورتو 2-1.

لكن الهدف الذي أحرزه فدريكو كييزا أثلج صدر المدرب أندريا بيرلو ومنح (السيدة العجوز) آمالا أكبر في التعويض أثناء مباراة الإياب بتورينو.

فيما يبدو بوروسيا دورتموند في أزهى حالاته بعد تألق نجمه الواعد إرلينج هالاند في مواجهة إشبيلية الأولى، لذا سيعمل على تأكيد جدارته بالتأهل لربع النهائي من ملعب سيجنال إيدونا بارك الرهيب الذي سيخلو كذلك من الجمهور، وهو الأمر الذي يعول عليه الفريق الأندلسي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها خسارته على أرضه ذهابا.

أما برشلونة فبصدد مهمة عصيبة بملعب حديقة الأمراء حيث يواجه البي إس جي الذي عاد بفوز كبير 1-4 من موقعة كامب نو، إلا أن رونالد كومان ورجاله يمرون بحالة طيبة مؤخرا لذا فلا شيء مستبعد.

كما أن البارسا في حالة نشوة بوصوله لنهائي كأس ملك إسبانيا واقترابه من صدارة الليجا.

على الناحية المقابلة، يعود الأرجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق الباريسي وينتظر أن يشاركا إلى جوار كيليان مبابي في مباراة الإياب بعد أن غاب الثنائي الأرجنتيني البرازيلي عن المباراة الأولى.

وتختتم مباريات التشامبيونز ليجهذا الأسبوع بلقاء الليفر ولايبزيج الذي لن يقام في أنفيلد بل بملعب بوشكاش أرينا في بودابست مع أفضلية للـ(ريدز) الذي فاز ذهابا 0-2 بعد استغلاله أخطاء كتيبة جوليان ناجلسمان التي تحسن أداؤها وتنافس الآن على قمة البوندسليجا، علاوة على سوء نتائج ليفربول الذي خسر آخر خمس جولات له على أرضه في البريميرليج.

وتستكمل مواجهات إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل بمباريات مانشستر سيتي ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، وريال مدريد مع أتالانتا، وتشيلسي أمام أتلتيكو مدريد، وأخيرا حامل اللقب بايرن ميونخ في مواجهة لاتسيو.

ربما يعجبك أيضا