«نيويورك تايمز»: حادث كولورادو سابع إطلاق نار جماعي بأمريكا في أسبوع

هالة عبدالرحمن

رؤية

واشنطن – شهدت الولايات المتحدة حادث إطلاق نار جديد في أحد المراكز التجارية في مدينة بولدر بولاية كولورادو، مساء أمس الإثنين، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص منهم ضابط شرطة.

وأفادت صحيفة «نيويورك تايمز» بأن الحادث هو سابع إطلاق نار جماعي تشهده الولايات المتحدة في غضون 7 أيام، ويأتي بعد أيام قليلة من إطلاق النار المروع على ثلاث منتجعات صحية في مدينة أتلانتا، والذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

 ورجحت الشبكة أن يؤدى الحادثان إلى نقاش حول تشريع للحد من الأسلحة في الولايات المتحدة، حيث أصبحت وفيات الأسلحة شائعة بشكل مأساوي.

ويعد الحادثان من بين سبعة حوادث إطلاق نار جماعي شهدتها الولايات المتحدة في مختلف أرجائها في الأيام السبعة الماضية، بينهم ثلاث حوادث يوم السبت الماضي وحده.

 وكانت هذه الحوادث على النحو التالي:

 16 مارس: مقتل ثمانية أشخاص بينهم ستة نساء آسيويات في إطلاق نار من مسلح أبيض على ثلاث منتجعات صحية في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

 17 مارس: إطلاق النار على خمسة أشخاص كانوا يستعدون للمشاركة في سهرة في ستوكتون بكالفورنيا، ولم تحدث إصابات خطيرة.

19 مارس: إطلاق نار على أربعة أشخاص في جريشام بولاية أوريجون ونقل الضحايا إلى المستشفى.

20 مارس: شهد هذا اليوم 3 حوادث أولها كان إطلاق النار داخل نادى في هيوستن تكساس وإصابة خمسة أشخاص كان أحدهم في حالة خطيرة، وفى دالاس، أصيب ثمانية أشخاص في إطلاق نار من قبل مجهول، توفي واحد منهم، وقتل شخص في فيلادليفيا وإصابة خمسة آخرين في إطلاق نار على حفل غير قانوني.

22 مارس: مقتل 10 أشخاص بينهما ضابط في إطلاق نار داخل أحد المراكز التجارية بكولورادو.

لمشاهدة الرابط الأصلي اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا