الصين لم تسجيل إصابات محلية بكوفيد-19 على مدار 24 ساعة

هدى اسماعيل

رؤية

بكين – أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني لم يسجل أية حالات إصابة جديدة محلية العدوى بفيروس كورونا الجديد المسبب لمرض “كوفيد-19” أمس الجمعة.

وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، الذي أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أنه تم تسجيل 14 حالة وافدة جديدة مصابة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني يوم الجمعة، بينها أربع حالات في شنغهاي واثنتان في فوجيان وحالة في كل من بكين وشانشي ولياونينغ وتشجيانغ وشاندونغ وهوبي ويوننان وشنشي.

وذكر التقرير أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 أو حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الجمعة ، حسبما ذكرت «الأنباء الألمانية».

وتابع التقرير أن 10 مرضى مصابين بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات أمس بعد تعافيهم.

وتم تسجيل إجمالي 5411 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الجمعة، بينها 5212 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها و199 حالة لا تزال تتلقى العلاج. ولم تسجل حالات وفاة مرتبطة بالمرض بين الحالات الوافدة.

وبلغ اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 90400 حالة حتى يوم الجمعة، بينها 283 حالة لاتزال تتلقى العلاج، ثلاث منها خطيرة.

وحتى يوم الجمعة، خرج إجمالي 85481 حالة من المستشفيات بعد تعافيها في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.

ربما يعجبك أيضا