قصة الدرجة الاقتصادية «المذهلة» لطيران الإمارات

ترجمة – حسام عيد

أبوظبي – بعد سنوات من الترقب، كشفت طيران الإمارات أخيرًا عن درجتها الاقتصادية المميزة “بريميوم” للعالم في ديسمبر الماضي. لا يزال الوقت مبكرًا، لكن شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقرًا لها لديها آمال كبيرة لترقية إشغال المقاعد؛ وفقًا لتصريحات رئيس شركة الطيران تيم كلارك مع موقع “simple flying”.

في ربيع عام 2018، أكد كلارك طموحات وتطلعات الشركة الإماراتية تجاه تلك الخطوة. وقال إن شركته ستقوم بتثبيت الدرجة الاقتصادية المميزة على أحدث ناقلاتها الجوية العملاقة. أثارت هذه الأخبار حماسة عملاء شركة الطيران، حيث ترقبوا موعد إطلاق الإضافة التنافسية الجديدة.

ستشمل هذه الفئة مميزات الدرجتين “الاقتصادية، ورجال الأعمال”، وهي درجات أصبحت أكثر بروزًا عبر شركات الطيران، لا سيما في خدمات المسافات الطويلة. تشمل المزايا لمن يستقلون المقصورة مع شركات النقل التي توفر الدرجة الاقتصادية الممتازة مقاعد أكبر مع مزيد من الاتكاء، ومستويات أعلى من الخدمة، ومكافآت أكبر فيما يتعلق ببرامج الولاء.

على الرغم من تأكيد الدرجة الاقتصادية الممتازة، في ذلك الوقت، قال كلارك أنه لا يزال يسير بحذر مع الإطلاق. بشكل عام، أراد التأكد من أن جميع الأرقام قد تمت إضافتها. لذلك، استغرقت طيران الإمارات وقتها قبل تدشين البرنامج.

اليوم، يشعر كلارك أن الدرجة الاقتصادية المميزة ستكون مكانًا رائعًا من حيث الطلب. إجمالاً، ستساعد شركة الطيران في أن تكون في وضع جيد بعد التعافي في الصناعة. هناك قطاعات معينة من السوق مناسبة تمامًا لهذا العرض، وبمجرد أن تسمح الظروف بذلك، سيتدفق هؤلاء الركاب لتجربة تلك الدرجة.

في نهاية مارس الماضي، غادرت طائرة الإمارات “إيه 380 A380” الأخيرة منشأة إيرباص في تولوز متوجهة إلى هامبورج لتلقي الطلاء والديكورات الداخلية والدخول في الاختبارات النهائية. سيكون تسليم الطائرة إيذانا بنهاية خط إنتاج A380. علاوة على ذلك، ستكون هذه الوحدة هي أحدث طائرة A380 تتميز بالدرجة الاقتصادية المميزة. يقترب برنامج إنتاج طائرة إيرباص A380 من نهايته، مما يمثل نهاية حقبة قصيرة ولكنها مهمة. ومع ذلك، بالنسبة لطيران الإمارات، ستظل الطائرة العملاقة جزءًا مهمًا من عملياتها في الفصل التالي.

وتعتمد شركة طيران الإمارات على الطائرة A380 بشكل كبير وسط طرازها المحوري. نظرًا لأن الدرجة الاقتصادية المميزة تمثل عاملًا رئيسيًا للشركة وعملائها. ومن المؤكد أن طائرة A380 ستحتل مكانة بارزة لطيران الإمارات لسنوات قادمة.

للاطلاع على رابط الموضوع الأصلي يرجى الضغط هنا.

ربما يعجبك أيضا