«شنايدر إلكتريك» تفوز بعقد لتطوير محطة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة الإماراتية

هدى اسماعيل

رؤية

أبوظبي – أعلنت شنايدر إلكتريك الشركة المتخصصة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن فوزها بعقد لتوفير مجموعة من حلول الطاقة الكهربائية لمحطة تحويل النفايات إلى طاقة في إمارة الشارقة.

وبموجب العقد، ستقوم الشركة بتوفير وتركيب مجموعة من المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز ذات الجهد المتوسط ومنظومة برمجيات عمليات الطاقة الخاصة بالمحطة، مما سيوفر القدرة على معاينة حالة الشبكة الكهربائية في المحطة في الوقت الفعلي، إضافة إلى تحسين أنظمة الطاقة وتعزيز أدائها ، حسبما ذكرت «أرقام».

وستقوم منظومة البرمجات أيضاً بحماية نظام الطاقة من خلال ميزات الأمن السيبراني المدمجة داخلها.

وتعود ملكية محطة تحويل النفايات إلى طاقة لشركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة المشروع المشترك بين “بيئة” وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.

وتم التعاقد مع الشركة الصناعية الفرنسية “سي إن آي إم” لتصميم وبناء وتشغيل المحطة الجديدة التي تقع داخل مركز إدارة النفايات التابع لشركة “بيئة” في إمارة الشارقة.

وستقوم محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة بمعالجة 37.5 طناً في الساعة من النفايات البلدية الصلبة غير القابلة لإعادة التدوير، مما يساهم في تحويل أكثر من 300 ألف طن بعيداً عن مكبات النفايات سنوياً.

وستولد المحطة ما يصل إلى 30 ميغاواط من الكهرباء، والتي سيتم توريدها مباشرة إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لتزويد حوالي 28 ألف منزل بالكهرباء.

ربما يعجبك أيضا