«شراكة تاريخية» بين «الإمارات دبي الوطني» ومنصة رائدة بالتكنولوجيا المالية

ترجمة – حسام عيد

أبوظبي – أعلن بنك الإمارات دبي الوطني -مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا- اليوم الأربعاء، دخوله في شراكة مع منصة التكنولوجيا المالية والحائزة على جوائز “موني موف MoniMove”؛ بهدف تحقيق التكامل بين المنصة وبنك الأعمال الرقمي E20، التابع لبنك الإمارات دبي الوطني والمخصص لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وغيرها من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1618149939220

وتتماشى الشراكة مع الاستراتيجية الرقمية لبنك الإمارات دبي الوطني حيث يواصل البنك قيادة الابتكار في الخدمات المصرفية الرقمية في المنطقة والمشاركة بنشاط في النظام البيئي للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، حسبما أورد موقع “Finextra” الرائد بمجتمع التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم.

سيمكن التحالف عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإمارات دبي الوطني من تنفيذ معاملاتهم المحلية والدولية بسلاسة على منصة إدارة سلسلة التوريد المبتكرة حيث سيحصلون على مزايا متدفقة من خلال توفير الوقت وتخفيف المخاطر التشغيلية وخفض التكاليف.

وقد تم إطلاق منصة “موني موف” في عام 2019؛ وهي توفر رؤية عبر سلسلة التوريد بأكملها من الطلب إلى دفع الفواتير، مما يحفز التعاون ويعزز الثقة بين جميع أصحاب المصلحة لتعزيز مصداقية الأعمال.

ومن خلال الاندماج مع بنك الأعمال الرقمي E20، سيحقق المستخدمون الذين يتعاملون على منصة MoniMove مستوى عالٍ من الشفافية والمصداقية مما يوفر للبنك رؤية لمعاملاتهم وتفاعلاتهم الشاملة مع الموردين. من خلال التقارير والتحليلات التفصيلية الصادرة عن “موني موف”، يمكن لبنك الإمارات دبي الوطني تقييم سلوك الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل دوري وإنشاء ملفات ائتمانية من شأنها زيادة إقبال البنك على الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتم تزويد المنصة من تكنولوجيا بلوك تشين لتأمين المعاملات وتسهيل التفاعلات غير الورقية وغير النقدية للنظام البيئي بأكمله. علاوة على ذلك، فإنها توفر أدوات مبتكرة لضمان حقوق كل من المشترين والموردين، مع المساعدة في القضاء على الاقتصاد الموازي وتعزيز الشمول المالي.

بدوره، قال الدكتور منصور الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة “موني موف”: “نحن سعداء بهذه الشراكة التاريخية التي تقربنا خطوة واحدة من هدفنا النهائي المتمثل في غرس الشفافية والموثوقية في التجارة الرقمية. تظل الشراكات محورية في كيفية عملنا، ونحن فخورون بالتعاون مع أحد أكبر البنوك وأكثرها تطلعاً للمستقبل في المنطقة. نحن ملتزمون برؤية مشتركة لتحسين طريقة أداء الأعمال، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتنمية الاقتصاد الوطني”.

فيما قال عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “بصفته رائدًا رقميًا قاد الابتكار في القطاع المصرفي في المنطقة، يظل بنك الإمارات دبي الوطني ملتزمًا بتطوير طرق لرقمنة العمليات التجارية لعملائنا لتمكينهم من إطلاق كفاءات أكبر في عملياتهم، مع زيادة الشفافية وتعزيز الثقة وتقليل المخاطر. يسعدنا أن نتشارك مع موني موف لتقديم عرض فريد لعملائنا لدعم عمليات سلسلة التوريد الخاصة بهم عبر مناطق جغرافية مختلفة ومساعدتهم على الوصول بسهولة إلى التمويل من خلال تعزيز مصداقية أعمالهم. لا نزال ملتزمين بتسريع تطوير وإدخال المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية إلى السوق مع استمرارنا في تولي زمام القيادة في دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل للاقتصاد الرقمي”.

للاطلاع على رابط الموضوع الأصلي يرجى الضغط هنا.

ربما يعجبك أيضا