مصر.. نقل مباراة الأهلي والزمالك بـ15 كاميرا للحد من أخطاء تقنية var

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – كشف مسئولو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة المصري، عن أنه تم الاتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون على نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الليلة بـ15 كاميرا بدل من 6 كاميرات كما هو الحال في باقي مباريات الدوري. ويواجه الأهلي نظيره الزمالك، مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة وهى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع بالدوري.

وأوضح مسئولو الجبلاية أن إذاعة ونقل المباراة بـ15 كاميرا بهدف القضاء على أخطاء تقنية الفيديو في مباراة القمة المرتقبة، وتوفير أكثر من زاوية للحكم على كل لعبة في المباراة، بحيث يتخذ حكم الفيديو القرار الصحيح في الحالات المثيرة للجدل.

في السياق ذاته، أكد مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة، ثقتهم في طاقم الحكام الذي يدير مباراة القمة الليلة بين الأهلي والزمالك بالدوري العام بقيادة الحكم الدولي محمود البنا، وأوضح مسئولو الجبلاية، أن لقاء الدور الثاني في بطولة الدوري سيكون بحكام مصريين أيضا.

وكشف مسئولو اللجنة، عن أن جميع أعضاء الطاقم سواء حكم الساحة أو المساعدين أو محمود عاشور ومحمد عادل حكما تقنية الفيديو حكام كبار، خاصة ثنائي الفار لأن وجودهما سيقلل من الأخطاء.

وأوضح مسئولو لجنة الحكام، أنه لا يوجد حكم يتعمد الخطأ في أي مباراة وإذا كانت اللعبة واضحة والحكم يتخذ عكسها فهو بذلك يدمر نفسه. وواصل مسئولو اللجنة: “إذا كان الخطأ بهذا الشكل وواضح من الحكم يتم عقابه لمدة 6 أسابيع”.

ورصدت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة المصري، مكافأة خاصة للحكم محمود البنا ومعاونيه في مباراة القمة اليوم بين الأهلي والزمالك حال ظهورهم بمستوى مميز، والخروج بالمباراة لبر الأمان دون أزمات.

ربما يعجبك أيضا