تشكيل يضم حاملة طائرات صينية يجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي

شيرين صبحي

رؤية

بكين- أعلنت البحرية الصينية، اليوم الأحد، أن تشكيلا يضم حاملة الطائرات الصينية “شاندونغ” يجرى تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي.

وقال المتحدث باسم بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني “قاو شى تشنغ” -في تصريح اليوم- إن التدريبات روتينية وفقا لخطة العمل السنوية، وتهدف إلى المساعدة على تحسين قدرة القوات على حماية السيادة الوطنية والأمن والمصالح الإنمائية، إلى جانب تعزيز السلام والاستقرار في هذه المنطقة، وفقا لوكالة “أ ش أ”.

وأضاف تشنغ أن التدريبات تتوافق مع القانون، معربا عن أمله أن “يتمكن العالم الخارجي من النظر إليها بموضوعية وعقلانية، وستواصل بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني تنظيم تدريبات مماثلة في المستقبل وفقا للخطة الموضوعة”.

وتابع تشنغ أن مشاركة حاملة الطائرات “شاندونغ” في التدريبات ضمن تشكيل، يعنى أنها يمكن أن تمارس التنسيق مع السفن الأخرى بما فيها المدمرات والفرقاطات كما هو الحال في وضعية القتال الفعلي، بدلا من إجراء تدريبات بشكل منفرد، فيما لم يعلن تشنغ عن السفن الحربية الأخرى المشاركة في التدريبات.

وتعد هذه المناورات الأولى من نوعها التي تجريها حاملة الطائرات “شاندونغ” هذا العام في بحر الصين الجنوبي، وتأتى بعد مناورات عسكرية أجرتها حاملة الطائرات “لياونينغ” في المنطقة مؤخرا، حيث يرى محللون صينيون أن هذه المناورات تبرز حقيقة أن حاملتي الطائرات الصينيتين تجريان حاليا بنشاط تدريبات على الاستعداد القتالي.

ربما يعجبك أيضا