بالصور.. احتفال مجلس الجالية المصرية بهولندا بعيد الفطر

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – احتفل المجلس الآعلى للجالية المصرية بهولندا، برئاسة المهندس أشرف غالي أمس الأحد، بعيد الفطر المبارك، وقد شارك مجموعة من رموز الجالية المصرية والعربية في الاحتفالية.

واستغل الحضور اللقاء لمناقشة أهم القضايا  التى تهم أبناء الجالية المصرية بهولندا، مثل أهمية تأسيس مركز ثقافي  مصري  يجمع أبناء الجالية ويتم خلاله ممارسة الأنشطة والاحتفالات بالمناسبات الوطنية والدينية و ايضا فصول لتعليم اللغة العربية.

كذلك أهمية توحيد العمل العام والتنسيق بين المنظمات من أجل  تهيئة مناخ متسامح ومتعاون يكون  بداية قوية تربط بين  أبناء الجيل الثالث والرابع، وتحقق الاستمرارية والتعاون ومستقبل أفضل للأجيال القادمة بهولندا.

وفي نفس الوقت كان هناك اشادة بالمنظمات المتعددة وأنها ظاهرة جيدة حيث المنافسة  والتنوع ولكن شرط أن تكون المنافسة تفيد ولا تهدم .

كذلك تحدث أعضاء المجلس على ما يمكن تحقيقه من خدمات مميزة وجديدة  في المستقبل.

كما فتح الحضور باب النقاش في مختلف الخدمات التى يمكن أن يقدمها المجلس في الوقت الحالي والمستقبل وتناولوا الكيفية التى يمكن أن  يطورون بها النشاطات  المتعددة  بالمجلس.

وتحدث الإعلامي سعيد السبكي عن ما حققته أبناء  الجالية المصرية بهولندا من إنجازات اقتصادية تحسب لهم، وذلك ما خلال ما يمتلكه الكثيرين منهم من محلات وفنادق وغيره وباتت مؤثرة بشكل كبير  في الاقتصاد الهولندي .

كما أن الجالية تساهم في  تحسين الأوضاع الاجتماعية  والاقتصادية بتوفيرها فرص عمل للشباب و تشارك في التنمية و بالتالي  تعتبر من الجاليات التي تضيف للمجتمع الهولندي وليس العكس.

كما تم مناقشة  كيفية الاهتمام بالمستقبل العلمي والعملي و التعليمي  لأبناء  الجيل الرابع من الجالية المصرية بهولندا ، وغيره من الموضوعات الهامة.

40
41

ربما يعجبك أيضا