«وول مارت» تتصدر قائمة «فورتشن 500» لأكبر الشركات الأمريكية

رؤيـة

واشنطن – أصدرت “فورتشن” النسخة السابعة والستين من تصنيفها لأكبر الشركات الأمريكية، وفقًا لإجمالي الإيرادات للسنة المالية 2020 الخاصة بكل منها.

وولدت الشركات الـ500 المدرجة في قائمة هذا العام إيرادات بقيمة 13.8 تريليون دولار أو ما يعادل حوالي ثلثي الاقتصاد الأمريكي، بحسب موقع “أرقام”.

وظلت شركة التجزئة “وول مارت” الأولى من حيث الإيرادات في الترتيب للعام التاسع على التوالي، إذ اقتربت إيراداتها من نصف تريليون دولار العام الماضي، وخلال الوباء، ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية للشركة 79%، في ظل عمليات الإغلاق وإرشادات التباعد الاجتماعي التي أجبرت المزيد من الأشخاص على الشراء عبر الإنترنت.

كما أعطى التحول المجتمعي نحو التسوق عبر الإنترنت دفعة قوية إلى “أمازون”، التي احتفظت بالمرتبة الثانية في قائمة “فورتشن 500” للعام الثاني على التوالي، وحققت أرباحًا بقيمة 21.3 مليار دولار مع مبيعات سنوية بأكثر من 386 مليار دولار، إذ نمت الإيرادات 38% في 2020.

وجاءت “آبل” في المرتبة الثالثة، لكنها تعد أكثر الشركات المدرجة بالقائمة من حيث الربحية، وهي الوحيدة بالقائمة التي تزيد قيمتها السوقية عن تريليوني دولار.

بينما تراجعت “إكسون موبيل” سبعة مراكز لتهبط إلى المرتبة العاشرة بقائمة هذا العام، مع انخفاض الطلب على الطاقة بسبب إغلاق العديد من المكاتب والمصانع وأماكن العمل المؤقتة، خلال الجائحة.

ربما يعجبك أيضا