الشرطة الهولندية تكشف تفاصيل إسقاط أكبر الشبكات الإجرامية

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – كشفت الشرطة الهولندية تفاصيل أكبر عملية أمنية سرية دولية تمت بمشاركة الإنتربول واليوروبول، لتفكيك أكبر شبكة إجرامية، حيث أعلنت اليوم  الشرطة الهولندية أنها  قد ألقت القبض على 49 شخصًا في هولندا نتيجة لعملية سرية في جميع أنحاء العالم.  كما تم تفكيك 25 مختبرا ومستودعا للأدوية وتم العثور على أكثر من مليوني دولار نقدا.

وذكر  موقع إن أو إس الهولندي  أن قوات الشرطة في جميع أنحاء العالم قد باعت هواتف للمجرمين من أجل التنصت عليهم، وأنه قد أقامت الشرطة شبكة هاتفية خاصة بها تحت اسم ANOM ، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها التواصل مع بعضهم البعض بشكل مشفر.  موفرو الهاتف هؤلاء شائعون في البيئة الإجرامية.  حيث تم تفكيك خدمات مماثلة مثل EncroChat و Sky ECC من قبل الشرطة.

ثم باعت الشرطة الهواتف المعدة للمجرمين بسعر باهظ ، وبعد ذلك تتمكن الشرطة  من قراءة محادثاتهم مباشرة لمدة عام ونصف. ثم وزعت الشرطة صور المداهمات والاعتقالات التى تمت  في هولندا.

وقد قامت أكثر من 12000 طائرة نشطة في جميع أنحاء العالم واستخدمت في أكثر من مائة دولة.  وفقًا لمنظمة الشرطة الأوروبية يوروبول ، تمكنت الشرطة من تعقب حوالي 300 منظمة إجرامية من الداخل.

وأسفرت العملية عن أكثر من 800 اعتقال وأكثر من 700 عملية تفتيش وضبط كميات كبيرة من الكوكايين والكريستال ميث والنقود.

كانت هواتف ANOM تتمتع بسمعة طيبة بين المجرمين ، كما يقول جانين فان دن بيرغ ، رئيس شرطة الوحدة الوطنية.  “لقد روجوا لـ ANOM على أنها المنصة التي يجب أن تستخدمها لأنها ستكون موثوقة تمامًا.”

بعد تفكيك خدمات اتصالات التشفير السابقة ، تحول المجرمون إلى ANOM.  كانت معظم الرسائل باللغة الهولندية والألمانية والسويدية.  وفقًا لفان دن بيرج ، تم العثور على مؤشرات لتهريب المخدرات وتهريب الأسلحة والسرقة والسرقة والتصفية.  “تمكنا من منع الجرائم الخطيرة واكتسبنا نظرة ثاقبة في الجريمة المنظمة الخطيرة التي لم تكن الشرطة على علم بها”.

وأوضح بيرغ الدور الرئيسي للشرطة الهولندية في تحقيق اليوروبول، وقد تم تحليل الـ 27 مليون رسالة التي تم اعتراضها باستخدام برنامج خاص من الشرطة الهولندية.  “التقارير هي إضافة إلى ثروة المعلومات التي جمعناها بالفعل في تحقيقات Encrochat و Sky ECC.”

وشاركت 16 دولة في العملية التي قادها مكتب التحقيقات الفدرالي والشرطة الاسترالية.  وبحسب خدمة الشرطة الأمريكية ، فقد تم التدخل في أكثر من مائة حالة تهدد الحياة.  قال كالفن شيفرز من مكتب التحقيقات الفدرالي: “لقد تمكنا من قلب الطاولة والوصول إلى اتصالات المنظمات الإجرامية العاملة في جميع أنحاء العالم

ربما يعجبك أيضا