بنك أوف أمريكا: مبيعات «أمازون برايم» هذا العام أضعف من 2020

رؤيـة

واشنطن – يرى “بنك أوف أمريكا” أن مبيعات حدث “أمازون برايم” لهذا العام جاءت أضعف من المسجل في عام 2020، رغم شراء أكثر من 250 مليون منتج من جميع أنحاء العالم.

وأوضح محللو البنك الاستثماري الأمريكي، أن هناك إشارات على النمو الضعيف مقارنة بالعام الماضي، ما يتضمن حقيقة أن حدث “برايم داي” جاء بعد 8 أشهر فحسب من حدث العام الماضي، مقارنة بفترة بلغت 15 شهرًا بين حدثي 2019 و2020، بعد تأجيل حدث العام الماضي جراء أزمة الوباء، بحسب موقع “أرقام”.

وقال محللو “بنك أوف أمريكا” إن “أمازون” أيضاً كشفت عن تفاصيل قليلة حول النتائج في ملخصها لما بعد “البرايم داي”، كما لم تذكر تفاصيل حول مبيعات البائعين الخارجيين.

وأضاف التقرير: “كشفت أمازون عن بيع 250 مليون منتج، ما يمثل 20% معدل نمو سنوي مركب مقارنة بـ175 مليون منتج تم بيعه في حدث عام 2019، لكن من المحتمل أن يكون النمو محدودًا مقارنة بعام 2020”.

وتابع: “بالنظر إلى الفترة الزمنية الأقصر منذ حدث المبيعات الماضي، وعدم وجود دول جديدة ونقص الإفصاحات، نعتقد أن النمو كان أقل نسبياً مقارنة بالسنوات الماضية”.

ولا تكشف “أمازون” عن إجمالي مبيعات حدث “برايم داي”، لكن محللو البنك الاستثماري يقدرون أن إجمالي حجم السلع المبيعة بلغ 9.55 مليار دولار، بزيادة 7% مقارنة بالعام الماضي.

ربما يعجبك أيضا