العراق.. مقتل إرهابي بعملية أمنية في كركوك

دعاء عبدالنبي

رؤية

بغداد – أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن مقتل الإرهابي المكنّى (ابو قيصر) في عملية أمنية نفذتها الشرطة الاتحادية، بناحية الرشاد جنوب غرب كركوك.

وذكرت الخلية -في بيان، اليوم السبت- أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، وضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ العمليات الاستباقية والتعرضية وملاحقة العصابات الإرهابية المهزومة، نفذت قطعات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية بالاشتراك مع قوة من اللواء الثامن عشر ومفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية عملية أمنية نوعية”.

وأسفرت العمليّة الأمنية عن مقتل “الإرهابي” المكنى أبو قيصر بعد نصب كمين محكم له ومحاصرته في قرية لسان بناحية الرشاد جنوب غرب كركوك.

وكانت خليّة الإعلام الأمني، ذكرت في وقت سابق أن الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على عنصرين من عصابات داعش في كركوك.

وأوضحت الخلية، في بيان، أن مفارز الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع تمكنت من تنفيذ عملية استباقية في محافظة كركوك، بالاستناد إلى معلومات استخبارية دقيقة.

ووفقاً لبيان الخليّة “ألقت تلك المفارز، القبض على اثنين من المتهمين وهما من الإرهابيين الخطرين، وقد عملا فيما يسمى المفارز الأمنية لقاطع كركوك، والصادرة بحقهما مذكرات قبض قضائية، إذ اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما لإكمال أوراقهما التحقيقية”.

ربما يعجبك أيضا