حزب الرئيس التونسي الراحل السبسي يدعم قرارات قيس سعيد لكن بشروط

كريم بن صالح

رؤية_كريم بن صالح

عبرت حركة نداء تونس التي أسسها الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي عن دعمها لما وصفته بحراك 25 جويلية ولقرارات الرئيس قيس سعيد.

واشترط الحزب أن تكون “الإجراءات في إطار احترام القانون واحترام الحقوق الفردية والعامة.”

وأوضحت الحركة في بيان لها اليوم الجمعة أن “دعمها لقيس سعيد ليس مطلقا بل هو دعم مشروط وحذر تحدده المسارات القانونية و نتائج التغيير الضروري نحو الأفضل وفي مقدمتها فتح جميع ملفات الأمن القومي وفك رموزها و أسرارها و مصارحة الشعب بها بدأ بالجهاز السري لحركة النهضة والاغتيالات السياسية والجرائم الإرهابية التي راح ضحيتها أبناؤنا من الأمن و الجيش والمواطنين الأبرياء و شبكات التسفير و التمويلات المشبهة”.

وطالبت الحركة “فتح ملفات الفساد القضائي والحكومي والمالي وتحميل المسؤوليات و المحاسبة الجادة ومراجعة التعينات بالمناصب العليا للدولة، إضافة إلى التدقيق الشامل في المالية العمومية و البنك المركزي و المؤسسات العمومية الممولة من طرف الدولة والممتلكات المصادرة والملك العمومي الخاص والعام و نشر نتائجها للعموم و العمل على اصلاحها “.

كما دعت الحركة الى تغيير ضرورة تغيير منظومة الانتخابات حتى تكون عادلة و نزيهة و شفافة فعلا ، تتساوى فيها الفرص بين الجميع، و تغييرها بما يمكن من إفراز نخب حقيقية قادرة على الإنتاج والإضافة واغلبية حقيقية قادرة على الحكم و معارضة حقيقة قادرة على المعارضة تضمن لها الدولة كل الوسائل لذلك .

جدير بالذكر أن حركة نداء تونس دخلت في تحالف مع حركة النهضة إبان تولي قائد السبسي للرئاسة.

ربما يعجبك أيضا