إيران: كاميرات الوكالة الدولية تضررت في انفجارات المنشآت النووية

محمود رشدي

رؤية

طهران- كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية عن “تضرر عدد من كاميرات المراقبة (بالمنشآت النووية) خلال العمليات الإرهابية الاخيرة”.

وكشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني بعد اجتماعه بأعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية، اليوم الأربعاء، عن “تضرر عدد من كاميرات المراقبة (بالمنشآت النووية) خلال العمليات الإرهابية الاخيرة”، قائلاً إن ذلك “تسبب بنشر تقريرين مخربين ومتشددين للغاية” ضد إيران، في إشارة إلى التقريرين اللذين أصدرتهما الوكالة الدولية للطاقة الذرية الإيرانية، قبل أسبوع.

وأضاف إسلامي أن بلاده وافقت على زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، إلى إيران، وإجراء مباحثات معه يوم الأحد الماضي، بهدف “إزالة الغموض وخلق الشفافية”، مؤكداً: “نحن متأكدون أنه بفعل الإنجازات التي تحققت في هذه المباحثات، أولاً لم تبق الإبهامات لدى الوكالة حول برنامجنا النووي السلمي، وثانياً الالتزامات بالاتفاق النووي والتي أوقفناها تنفيذاً لقانون البرلمان لن تستمر”.

وأشار إسلامي إلى أنه سيزور فيينا خلال الأسبوع المقبل للمشاركة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراء مباحثات مع غروسي، مؤكداً أن برنامج بلاده النووي “سلمي ويجب أن يتقدم بشفافية ووفقاً للضوابط القانونية وقانون الإجراء الاستراتيجي (البرلماني) وألا نسمح بأن نُتهم بالعمل سراً في العالم”.

وأضاف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن طهران تستهدف زيادة إنتاج الكهرباء من المفاعل النووي ثمانية أضعاف إلى 8 آلاف ميغاوات.

وكالات

ربما يعجبك أيضا