نادي الرمثا الأردني يظفر بكأس محترفي كرة القدم بعد غياب 39 عاما

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – رفع نادي الرمثا كأس بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، في الأردن مساء اليوم الخميس، للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد 39 عاما من الغياب عن منصات التتويج. 

وتوج الفريق باللقب بعد تعادله بهدف مقابل هدف مع الجزيرة، في المباراة التي اقيمت على ستاد عمان الدولي. 

 سجل أهداف اللقاء، لاعب الجزيرة حمزة الصيفي في الدقيقة 55، فيما عادل الرمثا النتيجة محمد أو رزيق في الدقيقة 59 عن طريق ركلة جزاء. 

كان الرمثا أحرز آخر لقب عام 1982، بعد لقب عام 1981. 

وتنافس على لقب بطولة الدوري، نادي الوحدات الذي لم يسعفه فوزه العريض على نادي شباب العقبة بخمسة أهداف دون رد، بالصعود لمنصة التتويج. 

وبهذه النتائج تعادل الرمثا والوحدات بـ47 نقطة لكل منهم فيما حسم فارق المواجهات اللقب لصالح الرمثا. 

ومنذ أيام سبقت إنعقاد المباراة، والتحضيرات للاحتفال باللقب مستمرة على قدم وساق في مدينة الرمثا الواقعة شمالي الأردن. 

وفور فورز النادي احتفلت مدينة الرمثا وعدد من مناطق المملكة، اليوم الخميس، بتحقيق اللقب. 

وعمت الأفراح شوارع مدينة الرمثا تزامنا مع احتفالات الجماهير في ستاد عمان الدولي ومحيطه في أعقاب رفع أبطال الدوري كأس البطولة. 

 وكان أهالي الرمثا ومنذ يومين شرعوا في تزيين المدينة، استعدادا للاحتفال باللقب الثالث في تاريخ نادي المدينة بالأعلام وشعار فريقها لكرة القدم والمجسمات الرياضية والشاشات العملاقة. 

وذبح تجار من أهالي المدينة عدد من الجمال احتفالا بالفوز، فيما قال أهالي المدينة الحدودية مع سوريا إن احتفالاتهم ستستمر لأيام. 

كما ونصب نادي الرمثا شاشة عملاقة في ملعب الأمير هاشم بالرمثا، لإتاحة المجال أمام الجماهير لحضور اللقاء بشكل جماعي، فيما ارتفعت الأعلام وشعارات النادي فوق المحلات التجارية والمباني السكنية.

ربما يعجبك أيضا