رئاسة وزراء لبنان: ميقاتي باق في منصبه ويمارس مهامه

محمود سعيد
ميقاتي

رؤية

بيروت – أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم (الإثنين) أن الأخير يلتزم بموقفه المبدئي من رفض التدخل في عمل القضاء بأي شكل من الأشكال.

وقال البيان الصادر بحسب “الوكالة الوطنية للأنباء”، أن ميقاتي مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، وأي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطًا فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الأمور، وأشار إلى أنه يرفض اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرة أو بالمواربة التدخل في الشؤون القضائية بالمطلق.

جاء ذلك ردا على ما يتم تداوله من أخبار بشأن الاجتماع الذي عقده مع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد ذكرت في وقت سابق اليوم الإثنين، أن رئيس ​الحكومة​ ​نجيب ميقاتي​ رفض التسوية وسوف يعلن استقالة الحكومة الليلة بعد توجهه الى ​قصر بعبدا​.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن ميقاتي شدد خلال الاجتماع على وجوب أن تكون  الحلول المطروحة للإشكالية المتعلقة بموضوع المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء مناطة بأحكام الدستور من دون سواه، وأضاف: “يجب أن يحدث ذلك من دون أن يقبل استطرادا بأي قرار يستدل منه الالتفاف على عمل المؤسسات”.

وقال إن ميقاتي أبلغ هذا الموقف إلى الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، وهو موقف لا لبس فيه على الإطلاق.

ربما يعجبك أيضا