البرلمان الليبي: إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها «مستحيل»

دعاء عبدالنبي

رؤية

طرابلس – قال رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة من مجلس النواب الليبي بمتابعة ملف الانتخابات، الهادي الصغير، إنه من المستحيل إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده المحدد بـ24 ديسمبر.

وأضاف الصغير في تصريحات خاصة لـ”الشرق”، اليوم (الأربعاء)، أن ولاية حكومة تسيير الأعمال التي يرأسها عبد الحميد الدبيبية ستنتهي الجمعة المقبل في ذات تاريخ الاستحقاق الرئاسي الذي نص عليه قانون الانتخابات.

وذكر أن اللجنة البرلمانية المكلفة بمتابعة ملف الانتخابات، توصلت إلى أنه يستحيل إجراء الاقتراع في موعده، بعد متابعة سير العملية الانتخابية مع مفوضية الانتخابات الليبية والمجلس الأعلى للقضاء وجميع الأطراف المعنية، ومتابعة التقارير الفنية والقضائية والأمنية.

وأوضح الصغير أن اللجنة، طالبت رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، باستئناف عمله ومباشرة رئاسة مجلس النواب وقيادة جلساته.

وأشار إلى أنه بات من المؤكد أن يترأس صالح جلسة مجلس النواب المقرر عقدها في 27 من شهر ديسمبر الجاري بمدينة طبرق.

وكان مصدر بمفوضية الانتخابات الليبية أبلغ “الشرق”  الأحد الماضي، أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها  “أصبح مستبعداً”، في وقت يؤكد فيه مجلس النواب عدم تحديد موعد لعقد جلسة عرض قائمة المرشحين.

وأفاد المصدر بأن المفوضية لديها مخاوف بشأن نشر القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنها تستبعد تنظيم الانتخابات في موعدها المحدد في 24 ديسمبر الجاري.

ربما يعجبك أيضا