الاتحاد الأوروبي يبحث إقرار قانون دولي يضع حدًا أدنى للضرائب

authoraccount401

رؤية

بروكسل – تتطلع المفوضية الأوروبية إلى أن تقر الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بحلول نهاية يونيو القادم خطة لاعتماد اتفاق عالمي جرى التوصل إليه حديثا لفرض حد أدنى عالمي من الضرائب على الشركات يعادل 15% .

وبحسب ” وكالة الأنباء الألمانية “، أصدرت المفوضية الأوروبية، اليوم (الأربعاء) ، توجيها بهذا الشأن، أوضح فيه مسؤولو الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى تفاصيل بشأن كيف يريدون من الدول الأعضاء تغيير قوانينها المحلية لتنفيذ الاتفاق الذي يهدف إلى إصلاح القواعد الضريبية العالمية. ويحدد الاتفاق، الذي توسطت فيه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عام 2023 موعدا نهائيا لما يقرب من 140 دولة مشاركة لتعديل قوانينها.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، فإنه إذا ما وافقت جميع دول الاتحاد الـ 27 على التوجيه وعدلت قوانينها الوطنية، فسيتعين على الشركات متعددة الجنسيات التي يقع مقرها الرئيسي في الاتحاد الأوروبي دفع معدل ضرائب فعلي لا يقل عن 15% بداية من عام 2023. وقال نائب رئيس المفوضية فالديس دومبروفسكيس :”من خلال التحرك سريعا للالتزام باتفاقية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعيدة المدى، تلعب أوروبا دورها الكامل في إقامة نظام عالمي أكثر عدلا فيما يتعلق بضرائب الشركات”.

ربما يعجبك أيضا