محللون: الأسواق الناشئة قد تحقق ارتفاعات بداية من النصف الثاني من 2022

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – توقع محللون، اليوم(الثلاثاء) ارتفاع أصول الأسواق الناشئة في العام المقبل، لكنهم حذروا من أن الصعود لن يحدث حتى النصف الثاني من العام.

وقال كبير استراتيجي السوق الآسيوي في وحدة إدارة الأصول في “جيه بي مورجان” في تصريحات لوكالة “بلومبرج”: “لقد كان 2021 عامًا تفوقت فيه الأسواق المتقدمة على الأسواق الناشئة في النمو الاقتصادي، وهو ما يحتاج للانعكاس”، بحسب “أرقام”.

وأضاف “تاي هوي” أن ارتفاع معدلات التطعيم في الأسواق الناشئة سيوفر دعمًا لها، بالإضافة إلى استقرار مشكلات سلسلة التوريد واستمرار معدل الفائدة الأمريكي أقل من مستويات التضخم.

كما ذكر رئيس وحدة مراقبة المخاطر العالمية في “مورجان ستانلي”: “نتوقع أن يبدأ التضخم في التباطؤ في العام المقبل في الأسواق الناشئة والمتقدمة، بالإضافة إلى تراجع قيود سلاسل التوريد”.

وأضاف “إريك تشانغ”: “تبدو الرهانات الكبرى متركزة في الأسهم الصينية والعملات ذات العوائد المرتفعة بما يشمل الريال البرازيلي والبيزو المكسيكي والروبل الروسي”.

ويرى المحللون أن الأسواق الناشئة قد تستفيد في عام 2022 من السياسة التيسيرية في الصين، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الحكومي لتلافي الضغوط في سوق العقارات.

ربما يعجبك أيضا