نائبة رئيس وزراء الكونغو تعرب عن رغبة بلادها في استمرار التعاون مع مصر في مجال المياه

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أعربت إيف بازيبا ماسودي، نائبة رئيس مجلس وزراء الكونغو، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، عن رغبة بلادها في استمرار مسيرة التعاون مع مصر في مجال المياه.

وأكدت أن مسيرة التعاون تلك، نفذ خلالها العديد من المشروعات، من أبرزها مركز التنبؤ بالفيضان، الذي أقيم في العاصمة الكونغولية كينشاسا، وفقا لصحيفة الأهرام، اليوم (الأربعاء).

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، ونائبة رئيس مجلس وزراء الكونغو، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، على هامش مشاركة الوزيرين في منتدى شباب العالم، المنعقد حالياً في مدينة شرم الشيخ.

وكان الوزيران قد افتتاحا في وقت سابق مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في العاصمة كينشاسا، في يوليو الماضي.

وجاء افتتاح المركز تتويجاً للعلاقات القوية التي تربط البلدين الشقيقين، حيث يحقق هذا المركز الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والبيانات، في دراسة آثار التغيرات المناخية على دولة الكونغو.

ويساهم المركز في الوقوف على إجراءات حماية المواطنين من العديد من مخاطر التغيرات المناخية المفاجئة.

ويأتي افتتاح مركز التنبؤ في الكونغو، انطلاقا من حرص مصر على نقل خبراتها في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية إلى أشقائها من دول حوض النيل، بغرض تعظيم استخدام هذه الموارد.

وفي سياق ذي صلة، شاركت نائبة رئيس وزراء الكونغو بشكل متميز على رأس وفد رفيع المستوى، في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي عُقد في أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا