اتفاق بين الأرجنتين وصندوق النقد لسداد الديون المستحقة

محمود رشدي

رؤية

بوينس آيرس- في اتفاق جديد، أعلنت الأرجنتين عن توافق مع صندوق النقد الدولي، اليوم (الجمعة) بخصوص سداد الديون المستحقة عليها، وتبلغ إجمالي الديون الواقعة على الأرجنتين 44 مليار دولار لصندوق النقد الدولي، وقد كان من المفترض أن تدفع 19 مليار دولار هذا العام، بحسب فرانس برس.

وكثيرًا ما تخلفت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية عن سداد ديونها نظرًا للافتقار إلى الاحتياطات الكافية من العملة الصعبة، وبموجب الاتفاق الجديد، من المفترض أن تسدد الأرجنتين 19 مليار هذا العام، و20 مليار في عام 2023، و4 مليارات في عام 2024.

وقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز “مقارنة بالاتفاقات السابقة التي وقعتها الأرجنتين، فإن هذا الاتفاق لا يتضمن قيودًا من شأنها أن تؤخر تنميتنا”.

وأوضح “فرنانديز” : “مقارنة بالاتفاقات السابقة التي وقعتها الأرجنتين، فإن هذا الاتفاق لا يتضمن قيودًا من شأنها أن تؤخر تنميتنا”.

شهد هذا البلد ثلاث سنوات من الركود إلى أن سجل ارتفاعاً بنسبة 10 بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي عام 2021، على الرغم من انكماش الاقتصاد بنفس النسبة في العام الذي سبقه وسط تداعيات جائحة كورونا.

وتمر الدولة منذ ثلاث سنوات بعجز اقتصادي إلى أن سجل ارتفاعاً في الناتج المحلي الإجمالي عام 2021، على الرغم من انكماش الاقتصاد في العام الذي سبقه وسط تداعيات فيروس كوفيد-19.

ربما يعجبك أيضا