«إريكسون»: الإمارات سباقة في نشر شبكة الجيل الخامس

توقعات بارتفاع مشتركي الجيل الخامس بالإمارات إلى 13 مليون مواطن في 2025

مصطفى خلف الله

قال إيكو نيلسون، نائب رئيس شركة “إريكسون” في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن دولة الإمارات، تُعد سباقة في نشر شبكة الجيل الخامس والجيل الخامس المتقدم؛ بهدف توفير تغطية واسعة النطاق لا سيما في المدن والمناطق الاستراتيجية.

وذكر نائب رئيس شركة “إريكسون” في الشرق الأوسط وإفريقيا، اليوم الأحد 7 يناير 2024، لصحيفة الخليج، إن تقديرات مؤسسة “جلوبال داتا”، تشير إلى إن نسبة انتشار شبكات الجيل الخامس في الإمارات، ستصل إلى 134% (13 مليون مشترك)، بحلول 2025.

وأضاف: “ستتم إعادة تجهيز الطيف الذي يؤدي إليه إيقاف تشغيل تكنولوجيا الهاتف المحمول القديمة، لينضم إلى شبكة الجيل الخامس؛ بما في ذلك الاتصال لتطبيقات آلة إلى آلة وإنترنت الأشياء”.

وأشار إلى أن هناك سباقاً قوياً بين الاقتصادات الكبرى؛ لتحقيق السبق على صعيد جميع مؤشرات التكنولوجيا الرقمية الرئيسية.

وبين أن أحدث تقارير التنقل من “إريكسون” يظهر أن دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر في مجال عمليات نشر شبكات الجيل الخامس، وتوفير الخدمات المرتبطة بها على مستوى العالم.

وأوضح نائب رئيس “إريكسون” في الشرق الأوسط وإفريقيا، أن التحدي الرئيسي لمشغلي الاتصالات في الإمارات، يتمثل في كيفية زيادة العائدات على كل درهم يتم استثماره في شبكات الاتصالات مع زيادة تكلفة رأس المال.

وتابع: “تتمثل العقبات الأخرى التي تواجه شركات الاتصالات في الإمارات، في استغلال الإمكانات الهائلة للرقمنة الصناعية، في التحول التحويلي من عقلية شركات الاتصالات التقليدية إلى عقلية الرقمنة أولاً، شأنها في ذلك شأن شركات الاتصالات العالمية الأخرى”.

 

ربما يعجبك أيضا