«Stc» السعودية تبدأ خطة لإنشاء وتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة

شراكة ثلاثية بقيادة stc لتطوير البنية التحتية الرقميةبالسعودية

مصطفى خلف الله

أعلنت مجموعة “stc” السعودية بدء خطة لإنشاء وتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة في المملكة بالتعاون مع شركة “KT” الكورية للاتصالات، و هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة.

وقالت “stc” في بيان، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، إن مذكرة التفاهم تؤكد الالتزام بتوحيد قدرات وخبرات التحول الرقمي لشركة “KT” والإمكانات المتطورة في مجال الإنشاءات لشركة “Hyundai E&C” مع البنية التحتية الشبكية المتفوقة لمجموعة “stc”.

كوريا فريق واحد

أوضح البيان أنه من خلال العمل سوياً، سينهض الشركاء بالمساعي الطموحة لإنشاء مراكز بيانات إنترنت، ومدن ذكية، إلى جانب رسم مسار شامل لتعزيز البنية التحتية الرقمية في السعودية”.

يعود أساس مذكرة التفاهم إلى شهر نوفمبر من العام الماضي عندما تأسست مبادرة “كوريا فريق واحد” بقيادة وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري.

وتضم المبادرة نحو 120 هيئة حكومية ومؤسسة خاصة تحت مظلة وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، والهيئة التعاونية الكورية لشؤون التطوير العمراني والبنية التحتية، والاتحاد الكوري للإنشاءات، وشركتي “الكورية للاتصالات” (KT) و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة” (Hyundai E&C).

ومن المقرر أن تمهد تلك المؤسسات طريق التعاون الناجح بين مجموعة “stc” وشركتي “الكورية للاتصالات” (KT) و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة”.

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع التحول الذي تعيشه المملكة في ظل رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز التنوع الاقتصادي. ويقع في صميم تلك الرؤية، التوسع الطموح في حقول البنية التحتية والتحول الرقمي عبر مختلف الصناعات، إلى جانب تعزيز التقدم المتسارع للمشهد الرقمي، بما في ذلك توسيع مراكز بيانات الإنترنت وإنشاء المدن الذكية بهدف تعزيز جودة حياة المجتمع.

ربما يعجبك أيضا