«YZY DROAM».. كانييه ويست يخطط لبناء مدينة 4 أضعاف مساحة باريس

تفاصيل مشروع كانييه ويست لبناء مدينة في الشرق الأوسط

علي محمد
«YZY DROAM»..كانييه ويست يخطط لبناء مدينة أكبر من باريس وهذه تفاصيلها

أعلن الفنان الأمريكي كانييه ويست، في وقت سابق من هذا العام، عن خططه لبناء مدينة جديدة تسمى “YZY DROAM”، وستكون أكبر من مدينة باريس، حيث تعادل مساحتها 4 أضعاف مساحة العاصمة الفرنسية.

وفقًا لخطط كانييه ويست، ستقع في منطقة في الشرق الأوسط، وستكون المدينة موطنًا لمجموعة متنوعة من المرافق، بما في ذلك، مدارس ومراكز تجارية، ومستشفيات مجهزة بأحدث التقنيات الطبية.

مدينة YZY DROAM كانييه ويست

مدينة YZY DROAM كانييه ويست

ووفق موقع GEO الأمريكي، بدأ كانييه، صاحب الـ46 عامًا، البحث عن موظفين في قطاع الهندسة المعمارية وإدارة المشاريع والبناء للانطلاق في مشروعه.

مدينة “YZY DROAM” ستكون أكبر من باريس بـ 4 أضعاف

كشفت صفحة مختصة بأخبار كانييه ويست، المعروف باسم YE، عبر منصة (X)، تفاصيل بسيطة عن مشروعه لإنشاء مدينة جديدة في الشرق الأوسط. وبحسب الصفحة، فإن المدينة ستسمى “YZY DROAM”، وستكون أكبر من مدينة باريس، حيث ستبلغ مساحتها 404 كيلو متر مربع، مقارنة بمساحة باريس التي تبلغ مساحتها 105 كيلو مترات مربعة.

وأضافت الصفحة أن المدينة ستكون مكتفية ذاتيًّا، وستوفر جميع احتياجات سكانها من الطاقة والغذاء والماء، كما ستركز على استخدام الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وقبل أعوام، كشف مطرب الراب الشهير عن كانييه ويست خططه في إقامة “قرية بيئية”، إذ سيركز فيها بالمقام الأول على إنشاء مجتمع مستدام للأمهات وأطفالهن، وفي عام 2020 أيضًا، كشف عن مشروعه لإنشاء منازل منخفضة التكلفة للمشردين، والتي هي الآن قيد التطوير.

ربما يعجبك أيضا