الإمارات والهند تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد والسياحة

شيماء عزيز
علما الإمارات والهند

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، اليوم الاثنين 9 اكتوبر 2023، مع رئيس اتحاد الصناعات الهندية آر دينيش، ومجموعة من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات الهندية الرائدة، سُبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين.

وناقش وزير الاقتصاد الإماراتي، مع الجانب الهندي، آليات دعم الشركات عامة والشركات العائلية خاصة في البلدين للتوسع في قطاعات الاقتصاد الجديد، باعتبارها إحدى ركائز النموذج الاقتصادي المعرفي للإمارات، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

تعاون اقتصادي بين الإمارات والهند

بحث الجانبان تعزيز الجهود المشتركة من أجل دعم الروابط الاقتصادية القائمة لاسيما في قطاع السياحة والطيران، وتوفير جميع الممكنات للقطاع الخاص في البلدين من أجل تدشين مشروعات جديدة في هذا القطاع الحيوي لما يحمله من فرص واعدة تدعم جهود التنمية المستدامة، وتعزيز نمو حركة السائحين بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن الهند تُعد من الأسواق الخمس الكبرى المصدرة للسياحة إلى الدولة.

واستقبلت الإمارات أكثر من 3.1 ملايين سائح هندي خلال عام 2022 بزيادة قدرها 900 ألف زائر مقارنة بعام 2021، فيما بلغ عدد الزوار الإماراتيين إلى الهند نحو 58 ألفًا.

واتفق الجانبان على مواصلة التعاون تحت مظلة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما، والتي توفر العديد من المزايا والحوافز التي يمكن لمجتمعات الأعمال الاستفادة منها لمواصلة النمو والازدهار، وخلق مسارات جديدة للشراكة لاسيما في قطاعات التكنولوجيا الصحية والزراعية والتعليمية والمناخية، وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد.

ربما يعجبك أيضا