الحوثيون: 48 غارة أمريكية بريطانية على اليمن

غارات أمريكية بريطانية على اليمن تستهدف مراكز قيادة ومخازن أسلحة للحوثي

أسماء حمدي
الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن

قال المتحدث باسم ميليشيا الحوثي اليمنية، يحيى سريع، صباح اليوم الأحد 4 فبراير 2024، إن عدد الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن بلغ 48 ضربة.

وأضاف سريع، في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس: “العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية”، مشيرا إلى أنها استهدفت عدة محافظات في البلاد.

48 غارة

أوضح المتحدث باسم ميليشيا الحوثي أن الغارات على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بلغت 13 غارة، وعلى محافظة الحديدة 9 غارات، وعلى محافظة تعز 11  غارة، وعلى محافظة البيضاء 7 غارات، وعلى محافظة حجة 7 غارات، وغارة على محافظة صعدة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أمس السبت، أنها استهدفت مراكز قيادة ومخازن أسلحة للحوثي، مشيرة إلى تدمير صاروخ كروز مضاد للسفن كان مجهزا للإطلاق على السفن في البحر الأحمر.

إضعاف قدرات الحوثيين

أضافت القيادة المركزية: “رصدت القوات الأمريكية صاروخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وخلصت إلى أنه يمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

وأشارت القيادة المركزية إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى إضعاف قدرات الحوثيين التي تستغلها لمواصلة هجماتها غير المشروعة والطائشة على سفن الولايات المتحدة وبريطانيا إلى جانب الملاحة الدولية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

ربما يعجبك أيضا