الموعد والقنوات الناقلة.. تفاصيل مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

علي محمد
الموعد والقنوات الناقلة.. تفاصيل حلقات مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

بدأ عرض المسلسل التركي صلاح الدين الأيوبي الجديد، ضمن إنتاجات الدراما التركية التاريخية.

ويدور مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي عن ‏سيرة فنية لقائد شجاع استطاع أن يحرر القدس بعد أن وحد العالم العربي والإسلامي ويعرض يوم الاثنين من كل أسبوع على قناة TRT 1 التركية، وكذلك من المقرر أن يعرض عبر قناة TRT World.

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

تتناول قصة المسلسل 3 مراحل رئيسية، الأولى حياة صلاح الدين في شبابه، والثانية حياته بعد تولي الحكم في مصر، والثالثة تتناول تحريره للقدس والحفاظ على الدولة الإسلامية.

ويشارك في بطولة المسلسل التركي صلاح الدين الأيوبي مجموعة من الفنانيين الأتراك والباكستانيين، وهم أوغور جونيش، يلعب دور صلاح الدين الأيوبي، البطل الرئيسي في المسلسل، ومحمد علي أوغلو يلعب دور نور الدين زنكي، والفنانة ديلين دوغار بدور “ثريا”، وتشاكير، وزينب كومرال وآخرون.

اقرأ أيضًا| موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

وشارك في إخراج المسلسل المخرج التركي محمد فاتح أوزتوراك، الذي اشتهر بإخراج مسلسل قيامة أرطغرل.

موعد وقنوات عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

يُبث مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي عبر TRT التركية، وهي القناة ذاتها التي عرضت مسلسل قيامة أرطغرل، ويعرض المسلسل أسبوعيًا يوم الاثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما يعرض المسلسل على قناة الفجر الجزائرية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الجزائر، وعلى قناة النور، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي فاتح القدس

يتناول المسلسل قصة حياة صلاح الدين الأيوبي، قائد المسلمين الذي حرر القدس من الصليبيين في عام 1187، وهو من انتاج تركي باكستاني مشترك، وشارك في كتابته وتأليفه العديد من المؤرخين والمؤلفين الأتراك، إلى جانب كثير من المؤرخين والمؤلفين الباكستانيين.

ملخص الحلقة 1 مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي، الذي بدأ عرضه يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، العديد من الأحداث المثيرة، التي تدور أحداثها في القرن الثاني عشر الميلادي، وتتناول سيرة حياة صلاح الدين الأيوبي، مؤسس الدولة الأيوبية، وقائدها العظيم.

وبدأت الحلقة 1 من المسلسل التاريخي الجديد صلاح الدين الأيوبي، بعرض لقطات من معركة حطين سنه 1187، التي انتصر فيها صلاح الدين الأيوبي على الصليبيين، وحرر القدس من سيطرتهم. ثم ظهرت لقطات من مدينة تكريت، حيث يعيش صلاح الدين الأيوبي مع عائلته.

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد

أحداث الحلقة الأولى مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

روت الحلقة 1 قصة طفولة صلاح الدين، وكيف نشأ في كنف والده، نجم الدين أيوب، الذي كان قائدًا لجيش نور الدين محمود زنكي، في حلب، وتعلم صلاح الدين الفروسية منذ صغره، وظهر عليه حب الخير والعدل رغم صغر سنه.

بطل مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي أوغور غونيش

بطل مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي أوغور جونيش

وفي سن صغير، تزوج صلاح الدين من تاج الملوك، ابنة والي تكريت. ثم انتقل إلى دمشق، ليعمل في جيش نور الدين محمود زنكي.

أبطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

أبطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

نهاية الحلقة 1 مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

شارك صلاح الدين في العديد من المعارك ضد الصليبيين، وكان من أبرز قادة جيش نور الدين محمود زنكي. وبعد وفاة نور الدين محمود زنكي، تولى صلاح الدين قيادة الجيش، وواصل جهاده ضد الصليبيين.

في نهاية الحلقة، ظهر صلاح الدين الأيوبي وهو يخاطب جيشه، ويحثهم على الجهاد ضد الصليبيين، وتحرير القدس.

قنوات عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

موعد عرض الحلقة الثانية مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد

من المقرر عرض الحلقة 2 من المسلسل الجديد صلاح الدين الأيوبي فاتح القدس، يوم الأثنين المقبل 20 نوفمبر 2023، على قناة TRT1 التركية، بينما يبث عبر قناة تردد الفجر الجزائرية 11034، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

موعد عرض الحلقة الثانية مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد

موعد عرض الحلقة الثانية مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد

موعد عرض حلقات مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد

يبحث الكثير من محبي المسلسلات التركية عن موعد عرض المسلسل التاريخي صلاح الدين الأيوبي، ويعرض المسلسل بواقع حلقة أسبوعيًا يوم الإثنين من كل أسبوع عبر المنصة الشهيرة قصة عشق، وقناة تي آر تي الرسمية التركية.

 

مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

بطل مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي أوغور غونيش

بطل مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي أوغور غونيش

يتوقع أن يحظى المسلسل التركي صلاح الدين الأيوبي الجديد بشعبية جارفة في العالم العربي، حيث تتميز هذه المسلسلات بإنتاجها الضخم وقصصها المثيرة وشخصياتها الجذابة.

إعلان مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

ربما يعجبك أيضا