تعادل يعقد موقف ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

حسام الدين صالح
ليفربول وتشيلسي

واصل ليفربول وتشيلسي أداءهما السيئ وتعادلا دون أهداف باستاد أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت 21 يناير 2023.

وفي المباراة رقم 1000 ليورجن كلوب كمدرب، وضح افتقار ليفربول إلى الثقة، وقد سعى لتفادي الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري، ولم يقدم سوى فرصة من الوافد الجديد كودي جاكبو في الشوط الأول.

بداية قوية لتشيلسي

بدا أن تشيلسي انتزع التقدم في الدقيقة الثالثة عندما هز كاي هافرتس الشباك من مدى قريب، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغاء هدف اللاعب الألماني بداعي التسلل.

وأشرك تشيلسي الوافد الجديد ميخايلو مودريك بعد الاستراحة، وقدم اللاعب الأوكراني أداء جيدًا، لكن الفريق الضيف اكتفى بالحصول على نقطة واحدة ليظل في المركز العاشر خلف ليفربول بمركزين، رغم تساويهما بـ29 نقطة لكل منهما.

محاولات متواضعة لليفربول

كاد البديل داروين نونيز أن يمنح ليفربول التقدم بعد الاستراحة، وسدد مودريك كرة مرت بجوار المرمى بقليل، وأهدر زميله كارني تشوكوميكا فرصة أخرى لتنتهي المباراة بالتعادل العادل.

وغاب الريدز عن الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري، لكنها المرة الأولى التي يفشل في هز الشباك مرتين متتاليتين في البطولة منذ مارس 2021 أمام فولهام وتشيلسي. ويتأخر الفريقان بـ9 نقاط عن المربع الذهبي، لكن ليفربول خاض 19 مباراة مقابل 20 لتشيلسي.

حزن من الجانبين بعد التعادل

قال مدرب تشيلسي جراهام بوتر، لشبكة بي تي سبورت: “أعتقد أن الأداء كان جيدًا، أنا راضٍ عن فريقي، والحيوية التي لعبنا بها، وما حاولنا فعله، الأمور تكون صعبة دائما في أنفيلد، خرجنا بشباك نظيفة ونقطة التعادل وسنمضي قدمًا، وفي المجمل كان يومًا إيجابيًّا بصرف النظر عن أننا أردنا الحصول على النقاط الثلاث”.

وتحدث كلوب عن أن الهزيمة 3-صفر أمام برايتون آند هوف ألبيون في آخر مباراة في الدوري، كانت الأسوأ له على الإطلاق مع ليفربول، لكن الأمور لم تتحسن أمام تشيلسي.

ربما يعجبك أيضا