عاجل| بوتين: سنعاقب كل من يقف وراء هجوم «كروكوس» (فيديو)

أول تعليق منذ هجوم موسكو.. بوتين: لا أحد يستطيع زعزعة أمن واستقرار روسيا

شيرين صبحي
فلاديمير بوتين

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 23 مارس 2024، بمعاقبة كل من يقف وراء الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو.

وعلق بوتين على هجوم كروكوس قائلًا: “لا أحد يستطيع زعزعة أمن واستقرار روسيا”، مشيرًا إلى أنه جرى إلقاء القبض على منفذي الهجوم كافة، ومضاعفة الأمن لمنع وقوع أي هجمات أخرى، وفق موقع قناة روسيا اليوم.

وقال الرئيس الروسي إن منفذي هجوم كروكوس حاولوا الهروب إلى أوكرانيا حسب المعلومات الأولية.

وأعلن بوتين، يوم غدٍ الأحد، يوم حداد وطني، وقال في كلمة متلفزة بثتها وسائل إعلام روسية: “أتحدث إليكم اليوم بشأن العمل الإرهابي الدموي الهمجي الذي راح ضحيته عشرات الأشخاص الأبرياء المسالمين.. أعلن يوم 24 مارس يوم حداد وطني”.

ومساء أمس الجمعة، وقع انفجار ضخم في قاعة حفلات موسيقية تابعة لمركز تسوق “كروكوس سيتي”، بعدما أطلق مسلحون يرتدون ملابس مموهة، النار في مركز التجاري وبعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران.

وقالت مديرة قناة روسيا اليوم، مارجريتا سيمونيان، على تطبيق تيليجرام، إن عدد قتلى الهجوم الذي وقع أمس الجمعة قرب موسكو وصل إلى 143، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو، أمس الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء رويترز، نقلًا عن مصدر أمني قوله: “مقاتلو تنظيم داعش هاجموا تجمعًا كبيرًا في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو وقتلوا وأصابوا المئات وألحقوا دمارًا كبيرًا بالمكان قبل أن ينسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

ما-هو-تنظيم-داعش-خراسان؟ (1)

ما-هو-تنظيم-داعش-خراسان؟ (1)

ربما يعجبك أيضا