عاجل| نتنياهو: إسرائيل ستواصل العملية العسكرية بكل قوة عقب الهدنة

نتنياهو يرحب باحتمال إطلاق سراح 10 رهائن مقابل كل يوم إضافي من الهدنة

عبدالمقصود علي
بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، أن إسرائيل ستواصل العملية العسكرية في غزة عقب انتهاء الهدنة.

وقال نتنياهو إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، بأن إسرائيل ستواصل عملية غزة بكل قوة في نهاية الهدنة، وفق وكالة أنباء رويترز.

وفي نفس الوقت، أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي ترحيبه باحتمال إطلاق سراح 10 رهائن مقابل كل يوم إضافي من الهدنة.

وأعلنت حركة حماس في بيان، اليوم الأحد، أنها تسعى لتمديد هدنة مدتها أربعة أيام مع إسرائيل، في حال بذل جهود جدية لزيادة عدد الفلسطينيين المفرج عنهم من سجون إسرائيل.

وقالت حماس في البيان إنها تسعى “لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأربعة أيام من خلال البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية”.

كما ذكر مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات أن إسرائيل موافقة على تمديد الهدنة مع حركة حماس، في حال استعداد حماس على اطلاق سرح 10 محتجزين مقابل الهدنة.

وقال المصدر الإسرائيلي إن إسرائيل أبلغت الوفد القطري الموجود في إسرائيل أنها لا تمانع تمديد الهدنة طالما أن حركة حماس مستعدة لإطلاق سراح 10 محتجزين مقابل كل يوم من التهدئة.

ومساء الأحد، عاد وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل وحماس إلى مساره بعد إطلاق حركة حماس سراح 17 رهينة آخرين، بينهم 14 إسرائيليًّا وأول رهينة أمريكية، في المجموعة الثالثة من عمليات الإفراج بموجب هدنة مدتها أربعة أيام أعربت الولايات المتحدة عن إمكانية تمديدها.

ربما يعجبك أيضا