كوريا الجنوبية: عقدنا أول تدريب جوي مشترك مع اليابان وأمريكا

الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يعززون استجابتهم لتهديدات بيونج يانج

أسماء حمدي
كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان تجري مناورات جوية مشتركة

قال جيش كوريا الجنوبية، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إن البلاد أجرت تدريبًا عسكريًّا جويًّا مشتركًا مع اليابان والولايات المتحدة، وهو أول تعاون من هذا النوع بين الدول الـ3.

وذكرت القوات الجوية لكوريا الجنوبية، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن التدريب استهدف زيادة قدرات استجابة الـ3 دول للتهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية.

واشتركت في التدريب قاذفة قنابل استراتيجية أمريكية من طراز بي-52 وطائرات مقاتلة أخرى من الـ3 دول.

واتفق زعماء اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة في قمة كامب ديفيد في أغسطس الماضي، على إجراء تدريبات سنوية ثلاثية الأطراف ومتعددة المجالات وتفعيل خط ساخن للاتصالات في الأزمات.

والتدريب الجوي هو أحدث جهد تبذله واشنطن وسيول وطوكيو لتوطيد العلاقات في مواجهة التوتر مع كوريا الشمالية وتنامي نفوذ الصين في المنطقة.

وقالت البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إن القوات البحرية من سيول وواشنطن أكملت أيضا تدريبا مشتركًا مضادًا للغواصات حمل اسم القرش الصامت.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرت سيول وواشنطن وطوكيو مناورات ثلاثية للحظر البحري في المياه الواقعة جنوب شبه الجزيرة الكورية هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ 7 سنوات.

وكان رد فعل كوريا الشمالية غاضبا ضد التعاون الثلاثي المستمر، ووصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بأنه أسوأ تهديد فعلي في الشهر الماضي عندما عدلت البلاد دستورها لينص على سياستها لبناء القوة النووية.

وهبطت القاذفة النووية الأمريكية بي-52 إتش في كوريا الجنوبية للمرة الأولى، بعد أن شاركت في تدريبات جوية مشتركة مع المقاتلات الكورية الجنوبية وحلقت فوق معرض الأسلحة الذي يقام كل عامين جنوب سيول.

ربما يعجبك أيضا