مؤلف «جودر» يكشف عن سبب اختيار ياسر جلال بطلًا للمسلسل

أحمد العشري
البوستر الرسمي لمسلسل جودر رمضان 2024

كشف السيناريست المصري أنور عبدالمغيث، مؤلف مسلسل “جودر”، عن سر اختياره للفنان ياسر جلال ليكون بطلًا لهذا العمل الدرامي الكبير، مشيرًا إلى أنه قدم مع ياسر جلال البطل الشعبي في عام 2015، وهو بالنسبة له “عم النجوم” لفرط إنسانيته، ولأنه ممثل “غرقان فن” وأكاديمي ولديه قيم عالية.

وأضاف عبدالمغيث، خلال استضافته في برنامج السفيرة عزيزة، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، مساء اليوم الأحد 14 إبريل 2024، أن ياسر جلال لديه سعة إدراك لدور الفن في الحياة، مشيرًا إلى أنه قدم معه قصة البطل الشعبي في 2015؛ وهي قصة لها دراسات وثقافة وقيم، وهم احتاجوا إلى هذا اللون من الأبطال، مؤكدًا أن “جودر” هو البطل المختار وحامل قضية شريفة تهم الإنسانية.

مسلسل جودر لـ ياسر جلال

قال مؤلف “جودر” إنهم أخذوا الفكرة الأساسية من حكاية ألف ليلة وليلة، وهي فكرة المختار، مشيرًا إلى أنه يعد نفسه أحد ملاك ألف ليلة وليلة على المستوى المادي، مؤكدًا أنه يستحق الحفاوة بالقصة لأنها عمل عظيم، وهذا اكتشفه بعد أن أجرى الكثير من الأبحاث عليها.

يدور “جودر” بأحداثه الشيقة والمشوقة عن رواية “ألف ليلة وليلة”، ويتمحور السرد حول شخصية الصياد جودر بن عمر المصري، التي يجسدها الفنان ياسر جلال، وتتسلط الأحداث على معاناة جودر مع قوى شريرة تطارده منذ طفولته، تسعى للسيطرة عليه واستخدامه في البحث عن كنوز مخبأة في كهف الحكيم.

ربما يعجبك أيضا