آخرهم “الصماد”.. قذائف التحالف تحصد رؤوس الحوثيين

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

فور مقتل القيادي البارز في ميليشيات الحوثي الإيرانية صالح الصماد في غارة للتحالف العربي في اليمن، تداول النشطاء العديد من مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، قالوا إنها تُظهر إحداثيات استهداف القيادي الحوثي البارز صالح الصماد، رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” التابع لميليشيات الحوثيين.

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة استهداف سيارة صالح الصماد بصاروخ أدى إلى اشتعال النيران فيها.

من جانبها نقلت فضائية “العربية” عن زعيم ميليشيات الانقلاب في اليمن، عبدالملك الحوثي، قوله إن صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي قتل بـ3 غارات للتحالف مع 6 من مرافقيه.
https://www.youtube.com/watch?v=3reh6NbfVb4


من جانبها، أكدت ميليشيات الحوثي الانقلابية مقتل الصماد في غارة للتحالف العربي يوم الخميس الماضي على الحديدة.

وكان الصماد قد ترأس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” الذي شكله المتمردون عند انقلابهم على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأظهر مقطع فيديو آخر اللقطات الأولى لموقع مصرع القيادي الحوثي البارز، صالح الصماد في غارة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

الصماد البالغ من العمر 39 عاما، قتل بغارة شنها التحالف العربي، الخميس الماضي على الحديدة غربي اليمن.

وقتل الصماد، المطلوب رقم 2 على قائمة تحالف دعم الشرعية في اليمن، إلى جانب 20 قيادياً حوثياً في الغارة التي نفذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتداولت وسائل إعلام يمنية وعربية وناشطون مقاطع أخرى من ذلك المشهد الذي كتب النهاية لحياة الصماد، مؤكدين أن الغارة نفذها التحالف في الحديدة.

وقال الناشط أيمن طه في تغريدة مرفقة بفيديو اللقطات الجوية لاستهداف الصماد معلقًا: “متع عيونك الجميلة بهذه المشاهد الجميلة حيث يقوم صقور التحالف العربي بإستهداف الإرهابي صالح الصماد لإنقاذ الإنسانية واليمن من الإرهاب.

وأضاف الناشط أيمن طه: من يريد أن يعادي السعودية والإمارات والبحرين فـ لـ يعيد حساباته.

ويظهر مقطع متداول، اللحظات الاخيرة في حياة صالح الصماد، أثناء تفقده مخزن أسلحة مملوكة للميلشيات.

وبحسب الفيديو الذي بثته، قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن الصماد، ظهر أثناء تجوله في مخزن أسلحة عسكرية بالحديدة، الأمر الذي دفع المراقبين لوصف مقتله بالصيد الثمين للتحالف العربى.

وتوقع مراقبون أن الصماد كان متواجدًا أثناء قصف مقاتلات التحالف العربي بمخزن أسلحة للمليشيا في الحديدة الخميس الماضي.

ربما يعجبك أيضا