«آرثر دي ليتل»: الإمارات تتخذ خطوات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

ريمون خوري: الإمارات أول دولة في العالم لديها وزير للذكاء الاصطناعي

مصطفى خلف الله

قال الدكتور ريمون خوري الشريك الرئيس في آرثر دي ليتل الشرق الأوسط، إن دولة الإمارات تمضي قدمًا في تحقيق استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها إقليميًا وعالميًا.

وأضاف خوري في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، الثلاثاء 13 فبراير 2024، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، أن دولة الإمارات اتخذت خطوات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في ظل جهوزيتها وبنيتها التحتية المتطورة وهو ما يعزز من مكانتها وريادتها في هذا القطاع.

وزير للذكاء الاصطناعي

أوضح خوري أن الإمارات أول دولة في العالم يكون لديها وزير للذكاء الاصطناعي، واستراتيجيات وطنية واضحة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات التي تعمل في الدولة وتقوم بعمل دؤوب لتطوير مفاهيم هذا المجال.

وأشار إلى أن آرثر دي ليتل الشرق الأوسط تشارك دائما في القمة العالمية للحكومات وكان تركيزها العام الماضي على قضايا تغير المناخ وسبل معالجة تحدياتها، فيما نركز خلال الدورة الحالية على المرونة الوطنية وكيفية التعايش مع الذكاء الاصطناعي في ظل المخاوف من أن يحل محل البشر في إدارة وتحليل وقيادة الأنشطة الحياتية في قطاعات الأعمال المختلفة.

ولفت إلى إطلاق تقرير شامل ومشترك مع القمة العالمية للحكومات حول تغير أنظمة المرونة الوطنية للأجيال القادمة، مشيراً إلى أن التقرير يحدد العوامل الرئيسية المطلوبة لنجاح أي عمل وطني من خلال الجاهزية والتخطيط الاستباقي لأية مخاطر وكيفية معالجتها.

ربما يعجبك أيضا