«أبل» تنهي نزاعها القانوني مع شركة أمن سيبراني بتسوية

أحمد السيد

قالت مجلة فوربس، اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، إنه تمت تسوية دعوى قضائية حول حقوق الملكية الفكرية بين “أبل” وشركة الأمن السيبراني Corellium، ولم يتم الكشف عن الشروط، بعد 4 سنوات من المحاكمة.

وفق التقرير، تم رفع الدعوى القضائية عام 2019، إذ قالت أبل أن شركة Corellium قامت بنسخ نظام التشغيل iOS بشكل غير قانوني عبر إنشاء برمجيات طورت إصدارات افتراضية من الآيفون بحيث يتسنى فحصها من الباحثين الأمنيين ومطوري التطبيقات.

أبل تنهي نزاعها القانوني

وأضافت أبل أن شركة Corellium انتهكت قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA) من خلال خرق بند “مكافحة التحايل” في القانون، الذي يجعل “التحايل على التدابير التكنولوجية المستخدمة لمنع الوصول غير المصرح به إلى الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر غير قانوني”.

وطالب عملاق التكنولوجيا شركة Corellium بالتوقف عن بيع برمجياتها ودفع مقابل أي أرباح خسرتها لقاء النسخ المطورة.

ادعاءات خطيرة

بدورهم، قال النقاد، بما في ذلك مؤسسة الحدود الإلكترونية، إن ادعاءات شركة أبل كانت “خطيرة” على الأبحاث الأمنية الصحيحة، وهو ما نفته أبل.

شهدت القضية عددًا من المفاجآت، إذ كشف محامو شركة Corellium أن شركة أبل حاولت شراء الشركة الناشئة مقابل 23 مليون دولار في عام 2018. وفي خطوة غير عادية، استدعت شركة التكنولوجيا أيضًا شركة الدفاع العملاقة L3Harris كي توضح كيف تستخدم تقنية Corellium.

ربما يعجبك أيضا