«أبوظبي للاستثمار» يوقع اتفاقيتين لتعزيز مجمع صناعة المركبات الذكية

«أبوظبي للاستثمار» يوقع اتفاقيتين لتعزيز مجمع صناعة المركبات الذكية

أحمد السيد

 وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، اتفاقيتين استراتيجيتين مع شركة أسيندانس الفرنسية، وشركة مانتا الإيطالية للطائرات، لتأسيس عملياتهما في العاصمة أبوظبي.

ويأتي ذلك في إطار دفع جهود تطوير أعمال مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، الواقع في مدينة مصدر، حيث تعزز هاتان الاتفاقيتان، التي تم توقيعهما خلال معرض دبي للطيران، مسيرة تكريس مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة عالمية لتطبيقات التنقل المدني المتطور، وفق بيان.

صناعة المركبات ذاتية القيادة

يوفر مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) أحدث المرافق والخدمات والأطر والإجراءات التنظيمية الداعمة لجهود تصميم واختبار وتصنيع حلول التنقل وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية، فضلاً عن خدمة القطاعات الحيوية الأخرى مثل قطاع الخدمات اللوجستية.

وتقوم شركة أسيندانس، وهي لاعب رئيسي في مجال الطيران المستدام، بتقييم إمكانات مركبة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية الهجينة بعيدة المدى (ATEA) لإنشاء مسارات جوية جديدة في دولة الإمارات وعلى مستوى المنطقة بالشراكة مع عدد من مشغلي الخدمات المحليين.

وستستكشف هذه الشراكة الاستراتيجية بين مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة أسيندانس كيفية الاستفادة من منظومة الأعمال الصناعية الحالية في إمارة أبوظبي لتطوير الأعمال المستقبلية لشركة أسيندانس وعقد الشراكات الخدمية التي تدعم أعمال الشركة ومركباتها الجديدة.

ربما يعجبك أيضا